تحذيرات من موجة كورونا الثالثة في مارس وأبريل نتيجة لنشاط الفيروسات

تحذيرات جديدة من الموجة الثالثة لجائحة كورونا التي بدأت مع دخول شهر مارس وتستمر في شهر أبريل وهي الشهور التي تعرف بالتقلبات الجوية المختلفة والتي تساعد على انتشار الفيروسات وخاصة المتعلقة بالإنفلونزا، ولذلك لابد من اتباع الإجراءات الاحترازية حتى تهبط الموجة وتمر بسلام.

تحذيرات من موجة كورونا الثالثة

حذرت وزارة الصحة المصرية من انتشار الموجة الثالثة وصعوبتها في الفترة الحالية ومنذ أسبوع تقريباً وجهت وزيرة الصحة تحذيرات عديدة من أجل الالتزام بالإجراءات الوقائية والتشديد عليها.

كما حذر دكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة من التهاون خلال شهري مارس وأبريل وهما موسم انتشار الفيروسات وإمكانية التغلب على هذه لموجة عن طريق الحفاظ على التباعد وارتداء الكمامة وإجراءات الوقاية العادية.

تحذيرات من موجة كورونا الثالثة في مارس وأبريل نتيجة لنشاط الفيروسات
تحذيرات من موجة كورونا الثالثة في مارس وأبريل نتيجة لنشاط الفيروسات

وزارة الصحة المصرية

أعلنت وزارة الصحة المصرية على أن المؤشرات الحالية تؤكد دخول مصر في الموجة الثالثة من جائحة كورونا حيث ارتفعت أعداد المصابين خلال هذه الفترة.

كما أكدت وزارة الصحة على أن شهر أبريل تنتشر فيه الفيروسات وتؤدي إلى نوع من الخلط بين الإنفلونزا والبرد وبين فيروس كورونا.

كما أن استعدادات الوزارة خلال هذه الفترة وخاصة مع دخول شهر رمضان وكثرة التجمعات والزيارات العائلية وتم رفع كفاءة المستشفيات ومراكز العزل.

كما أو ضحت الوزارة عن برتوكول منظمة الصحة العالمية والذي يؤكد على أن زوال أعراض المرض بعد 10 أيام من الإصابة يكون مؤشر للتعافي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.