تحذيرات من ناسا من احتمالية اصطدام كويكب ضخم بالكرة الأرضية قريبًا

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ” ناسا ” تحذيراتها من أن هناك كويكب ضخم يقترب من الأرض وهناك احتمالية أن يصطدم فيها خلال يوم الرابع عشر من شهر سبتمبر الحالي 2019، وأن الكويكيب يسلك طريق تجاه الكرة الأرضية، وبلغت سرعته نحو أربعة عشر ميل تقريبًا في الساعة وأنه كل الدلائل تؤكد على أنه سيصطدم بالكرة الأرضية بعد سبعة أيام.

وكالة ناسا الأمريكية: كوكيب الفين كيو دبليو سبعة يصل قطره إلى 650 متر

وأطلقت وكالة الفضاء الأمريكية على الكويكب اسم 2000 كيو دبليو 7 بعدما رصدته في شهر يونيو 2019 حيث تشير التقديرات إلى أن قطر هذا الكويكيب حوالي 650 متر وطوله يساوي تقريبًا طول برج خليفة الموجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشير احصاءات مركز دراسات ناسا المتخصصة بالكويكبات المارة بالكرة الأرضية شهر أغسطس أن المسافة التي يبعدها الكويكب عن الأرض حوالي خمسة ملاييين كيلومتر تقريبًا ويتحرك بسرعة عالية للغاية.

شركة تسلا: الكرة الأرضية لا يوجد بها أي دفاعات ضد سقوط الكويكيبات

من جهته قال قالت شركة ( تسلا ) إن الكرة الأرضية غير مجهزة بأي من الدفاعات التي تحميلها من ضربات الكويكبات التي تتساقط من الفضاء، ودعا العالم أن يتخذ اجراءاته من أجل الحفاظ على أرواح البشر من الأذى من تلك الكويكبات التي تتساقط على الأرض.

ولقد تم اكتشاف كويكب 2000 كيوو دبليو7 بواسطة وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لأول مرة يوم 8 أغسطس عام 2000 وهو الأقرب إلى الأرض ومتوقع أن يصطدم اصطدام كبير في الأرض، من جهتها قالت دانيسا ريمي، رئيسة المنظمة الغير هادفة للربح ب612، إنها تعمل على حماية الكوكب من النيازك، والكويكبات.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. Kassim يقول

    انا عايز اعرف تحديد المكان المناسب الذي يصتدم بيه الكوكب دا.؟؟ فين المكان دا ياجماعه

  2. مصطفى يقول

    تدور الأرض زى عجلة اليانصيب يعنى صعب توقع نقطة الاصطدام …نرجوا ان يمر مرور الكرام وان لايقع فى منطقة مأهولة ان بلغ الارض وان لا يؤثر سلبا على االحياة ولا على الكوكب…

  3. Ali. Iraq يقول

    هل الاصطدام راح يعمل هزة ارضية جزئية او على كامل الكوكب؟

  4. زائر يقول

    هههههههههه ناسا كذبهم ما يخلص.

  5. Ehab يقول

    اين سيسقط😐😐

  6. ابو أمير يقول

    وانتو مصدقين كذب ناسا صح لو ناسا صادقة كان متنا زمان ههههه

  7. علاء يقول

    يااه كم نحن ضعاف ..

  8. شادي يقول

    لاتخافو ولاتاكلو هم.. هاد الكويكب متلو متل صاروخ سكود اللي نزل بحارتنا بس الفرق انو السكود شديد الانفجار والكويكب كتلة حجر يعني وقت بيضرب بالارض وكان قريب عليك بترتعب شوي وبعد دقيقتين تلاتة بصير ذكرى👍🏻

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.