تحذيرات مركز التطعيمات القومي من مضاعفات الإنفلونزا ومسبباتها

مع انخفاض درجات الحرارة وقرب بداية فصل الشتاء، تزداد حالات الإصابة بالإنفلونزا وخاصة بين الأطفال، لذلك حذر مركز التطعيمات القومى من مضاعفات الإصابة بالإنفلونزا، وطالب المواطنين بالبعد عن مسببات المرض والعمل على تقوية المناعة.

تحذيرات مركز التطعيمات القومي

حذر مركز التطعيمات القومي من التواجد في الأماكن المزدحمة عديمة التهوية، وغسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام وبعد الرجوع من الخارج، وعدم تناول الطعام خارجا دون غسل اليدين، وعدم لمس الأنف والعينين، وعدم الاقتراب من شخص مصاب بالإنفلونزا، مع ضرورة تناول السوائل الدافئة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي فهو يقوي المناعة جيدا، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة.

ونصح المركز أيضا بتغطية الفم والأنف عند العطس والكحة بمناديل ورقية، والتخلص منها على الفور بعد استخدامها، لمنع نقل وانتشار العدوى، مع عدم الاقتراب من أشخاص مصابين بالعدوى، خاصة التقبيل وغسل اليدين في حالة السلام.

موعد بداية فصل الشتاء وسماته

وفقا للحسابات الفلكية سيبدأ فصل الشتاء من يوم 22 ديسمبر 2019 ويبلغ طوله 88 يوما، ويتسم الشتاء ببرودة الجو وطول الليل وقصر النهار، ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى حد تساقط الثلوج في بعض الأماكن، مع تساقط الأمطار العادية والرعدية، وهبوب الرياح في بعض الأوقات، ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة من الآن، وعدم تخفيفها في حالة ارتفاع درجات الحرارة حيث ستعود للانخفاض مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.