تحذيرات الخبراء من أن يكون فيروس كورونا موسمي ويعود مرة أخرى الشتاء المقبل

في ظل عدم قدرة العلماء للتوصل لعلاج فيروس كورونا المنتشر بالصين حتى الآن، واستمرار ارتفاع عدد الضحايا، حذر الأطباء من أن يكون الفيروس موسمي أي له توقيت ينتشر فيه من كل عام، مثل الانفلونزا الموسمية مما يزيد من خطر ظهوره مرة أخري في فصل الشتاء العام المقبل.

ووضح أحد الخبراء في مركز الأمراض المعدية أن أكتشاف أن كان الفيروس موسمي أم لا؟ أمر يحتاج إلى مزيد من الوقت، وأشار أنه في حال أن كان الفيروس “كوفيدا 19” فيروس موسمي يوجد احتمال قوي أن ينحصر بحلول شهور الصيف.

ويسعى الأطباء والباحثين بقدر المستطاع للتوصل للقاح لفيروس كورونا، حيث أنه يتشابه في أعراضه بأعراض الإصابة بالالتهاب الرئوي بشكل كبير، مما يجعلهم يحاولون تطوير علاج الالتهاب الرئوي وعمل تجارب للتوصل لمصل لعلاج كورونا الذي أودى بحياة المئات في بضعة أسابيع.

 

ارتفاع عدد ضحايا كورونا ينذر بوجود حالات إصابة غير معلن عنها

وأشار دكتور “سانجايا سيناناياكى” من مركز الأمراض المعدية بأحدى جامعات روسيا أن كورونا استطاع أن يصيب 8000 آلاف شخص في شهرين، الأمر الذي يشير إلى انتشار العدوى بشكل سريع، ويعتقد الدكتور “سيناناياكى” أن عدد الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس أكثر من الأعداد المعلن عنها وهو ما يزيد الموقف خطورة ويتسبب ويصعب معرفة العمر المتوقع للفيروس .

ويذكر ان الصين تعانى من عدم القدرة على السيطرة على انتشار فيروس كورونا بها،  حيث يزداد عدد الحالات المصابة ويرتفع عدد الوفيات بشكل يومي، وذلك  رغم الإجراءات المشددة التي تتخذها لحصر الإصابة بالفيروس من حظر المدارس وإخلاء الشوارع وحظر السفر .

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. بدر يقول

    الله يستر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.