تحدي Ethnicity estimate  عبر  gradient يشعل الجدل حول العرق السعودي

العرق السعودي أو Ethnicity estimate تحد جديد اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع ظهور برنامج gradient الذي يقوم بالبحث عن الأصول العرقية أو الإثنية الشخص من خلال تحليل ملامح الوجه.

تحدي العرق السعودي على gradient

بادر آلاف المغردين على تويتر في تحدي العرق السعودي حيث قاموا بتحميل برنامج gradient للكشف عن أصولهم العرقية Ethnicity estimate حيث كان كل منهم يبحث عن نسبة المكون السعودي في ملامحه.

التحذير من gradient أو Ethnicity estimate

وفي وسط السباق المحموم للبحث عن العرق السعودي عبر برنامج gradient كانت هناك تحذيرات من استخدام تطبيق Ethnicity estimate لعدة أسباب منها:

  • تطبيق gradient يستعمل تقنية التعرف على الوجوه وهي تقنية خطيرة تمكنه من تكوين قاعدة بيانات عن الأشخاص حول العالم وهي تعيد الأذهان تقنية face recognise التي كان يختبرها face book وتسببت في أزمة كبيرة.
  • تطبيق gradient يشارك الصور الشخصية مع طرف ثالث أي أنه ينتهك معايير الخصوصية وهذا مذكور في اتفاقية نهج الخصوصية في التطبيق.
  • السبب الثالث يتعلق بتكلفة تحميل  gradient حيث يتاح مجاني لمدة 3 أيام بعدها يتم تحصيل رسوم مقابل استخدام خدمة Ethnicity estimate وهو الأمر الذي يجهله الكثيرين من مستخدمي التطبيق الجديد الذي انتشر بسرعة كبيرة في السعودية.

طريقة تحميل برنامج gradient

يتم تحميل تطبيق Ethnicity estimate من متجر اب ستورز أو جوجل بلاي بحسب نوع نظام تشغيل الهاتف لديك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.