تحديد موعد نشر قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام “2020-2021”

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا، خلال الأيام الماضية، يتضمن قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد “2020-2021″، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، صحة هذا المنشور، جملة وتفصيلا، مؤكدًا أنه لم يصدر أي منشورات بشأن المصروفات الدراسية حتى الآن.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة 21 أغسطس 2020: أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مشددة على أن هذا المنشور ليس له أي أساس من الصحة.

حقيقة إعلان قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية

وأضافت وزارة التربية والتعليم، في سياق ردِّها على المنشور المُزيّف بشأن قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل، أنه لم يجري اعتماد نشرة بمصروفات العام الدراسي الجديد للمراحل المختلفة بالمدارس الحكومية حتى الآن.

تحديد موعد نشر قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام "2020-2021" 1

وأوضحت وزارة التعليم، أنه سيجري اعتماد نشرة المصروفات، والإعلان عنها ضمن الخطة الكاملة للعام الدراسي الجديد في بداية شهر سبتمبر 2020، وستكون متاحة أمام الجميع، مشددة على ضرورة عدم الالتفات إلى المنشورات التي تتداولها صفحات غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، منعًا لإثارة البلبلة.

حقيقة اشتراط إصدار شهادة ميلاد في 2020 للالتحاق بالمدارس

وفي سياق الرد على المنشور المزيف عن قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد، فقد نفت الوزارة ما جرى تداوله، أيضًا، بشأن اشتراط إصدار شهادات الميلاد التي تكون ضمن أوراق التقدم للالتحاق بالمدارس في عام 2020، مؤكدة أن جميع الشهادات الصادرة في الأعوام السابقة صالحة للتقديم ضمن الأوراق المطلوبة.

تحديد موعد نشر قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام "2020-2021" 2

وأكدت وزارة التعليم أن جميع الإجراءات المتبعة في الأعوام الماضية بشأن التقدم للالتحاق بالمدارس كما هي ولم تتغير في العام المقبل، وعلى أولياء الأمور استيفاء جميع الأوراق المطلوبة، دون الالتفات إلى هذه الشائعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.