تحديد موعد صلاة الكسوف في السعودية.. أين تُؤدى؟

أعلن الشيخ سعد الخثلان، الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة الإمام، موعد أداء صلاة الكسوف في السعودية، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد صباح يوم غدٍ الأحد الموافق 29 شوال 1441 هجرية، كسوفًا حلقيًّا للشمس، وهو ما يشرع فيه الصلاة سواء في المنزل أو المسجد.

وقال الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: المملكة وكثير من دول العالم الإسلامي تشهد صباح يوم غدٍ الأحد 29 شوال 1441 الموافق 21 يونيو 2020م، كسوفًا حلقيًّا للشمس.

تحديد موعد أداء صلاة الكسوف في السعودية

وأضاف “الخثلان” في سياق تحديد موعد أداء صلاة الكسوف في السعودية، إن الصلاة تشرع في هذه الظاهرة الكونية، مشيرة إلى أنها سُنّة مؤكدة عن النبي، صلى الله عليه وسلم، ويجوز صلاتها في المساجد، ومَن لم يتيسر له الصلاة في المساجد، عليه بالصلاة في البيوت.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الدكتور خالد الزعاق، المُتخصص في الدراسات الفلكية والجيوفيزيائية في المملكة العربية السعودية، أن الكُسوف الحَلقي للشمس، سيشاهد في جنوب المملكة وكذلك في كل من سلطنة عُمان ودولة اليمن.

كسوف حلقي جزئي في السعودية

وأوضح الزعاق، في سياق تحديد موعد صلاة الكسوف في المملكة العربية السعودية، أن الكُسوف الحَلقي سيجري مشاهدته بشكل جزئي وبنسبة كبيرة في باقي مدن المملكة، مشيرًا إلى أن مواعيد بدايته ونهايته ستكون على النحو التالي:

  • يبدأ في الساعة 7:12 صباحًا.
  • قمته في الساعة 8:23 صباحًا.
  • ينتهي في الساعة 9:44 صباحًا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.