تحديد موعد الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية رسميا.. 4 مراحل وخياران

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية، رسميا، موعد إجراء الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية للعام الحالي 1441هـ، وذلك في 16 شوال المقبل، من خلال أربع مراحل تتفق مع المعايير العالمية الخاصة بإجراء الاختبارات عبر الإنترنت.

وبالنسبة للمرحلة الأولى، فهي تحميل البرنامج من خلال رابط سيرسل للطلاب على “الإيميل” في الفترة من 3 إلى 5 شوال، إذ يحتوي على مستند يشرح خطوات تثبيت منصة الاختبار على الكمبيوتر.

الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية

وتتضمن المرحلة الثانية في الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية بالمملكة، إجراء اختبار تجريبي في الفترة من 6 إلى 11 شوال المقبل، كاستعداد نفسي للطلاب، خصوصًا أنه يشبه الاختبار الأساسي من حيث عدد الأسئلة وزمن الإجابة، كما يجري في هذه المرحلة وصول رسائل على “الإيميل” تحتوي على رابط بكلمة المرور المؤقتة ودليل بأداء الاختبار.

أما الاختبار الفعلي فيأتي في المرحلة الثالثة في الفترة من 16 إلى 17 شوال المقبل، وتصل خلالها رسالة على “الإيميل” تحتوي على رابط به كلمة المرور المؤقتة، ودليل بتفاصيل وخطوات أداء الاختبار.

خياران لإجراء الاختبار

وبالنسبة للمرحلة الرابعة، فسيُعلن فيها نتائج الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية، وذلك في 20 ذي القعدة المقبل، عبر الموقع الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم والتدريب، التي أتاحت دخول الاختبار للطلاب والطالبات بخيارين، وهي إما إجراء الامتحانات في المنزل أو في المراكز المحوسبة الموزعة في جميع المناطق بالمملكة، في ظل تطبيق المراقبة التقنية عن بعد، لتحقيق العدالة بين الجميع.

تحديد موعد الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية رسميا.. 4 مراحل وخياران 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.