تحديث معلومات المتقاعدين موقع هيئة التقاعد العامة بالعراق

فتح تحديث معلومات المتقاعدين في جميع المحافظات العراقية، عبر موقع هيئة التقاعد العامة الوطنية، حيث تم توجيه الدعوة لجميع المتقاعدين وورثتهم من يستفيدون من الراتب التقاعدي، سواء كان داخل العراق أو خارجه، إلى تحديث بيانات التقاعد الخاصة بهم، لاستمرار الحصول على الراتب وعدم توقفه لسبب ما قد يتعلق بعدم صحة البيانات، وقد تم إطلاق رابط موقع إدخال المعلومات الشخصية والوظيفية لاستكمال عملية التحديث .

كيفية تحديث بيانات المتقاعدين قد يكون من التساؤلات التي سيرد البعض الاستفسار عنها، كونها تتم عبر المستفيد نفسه وبشكل إلكتروني، في ظل التطور الذي تسعى الحكومة العراقية لإقراراه في ألية تقديم الخدمات للمواطنين، اعتمادا على التطور التقني والرقمي في نقل البيانات، وقد تم إطلاق عملية تحديث معلومات المتقاعدين منذ يوم 25 نوفمبر 2019 ولم يتم تحديد سقف زمني لانتهاء عملية التحديث.

رابط تحديث معلومات المتقاعدين

دعت هيئة التقاعد الوطنية جميع المتقاعدين في محافظة بغداد وجميع المحافظات العراقية، وكذلك من هم متواجدين بداخل أو خارج العراق، وأيضا الورثة من الحاصلين على رابت التقاعد، إلى القيام بعملية تحديث معلومات التقاعد والتي تشمل تحديث البيانات الشخصية والوظيفية، حتى يتم تحديث السجلات التقاعدية ضمن حملة إدامة البيانات، والتي سيتم بعدها إتمام إجراءات شهادة الحياة السنوية والمنتظر بداية تطبيقها من مطلع عام 2020، وكذلك حتى لا يتم إيقاف الراتب التقاعدي جراء عدم تحديث بيانات المستفيدين.

يمكن الدخول على رابط تحديث بيانات المتقاعدين والبدء في إدخال المعلومات المطلوبة والتي تتعلق بالراتب والبيانات الشخصية والوظيفية، وذلك وفق الصورة المرفقة أدناة ضمن الشرح المقدم حول تلك العملية.

كيفية تحديث بيانات المتقاعدين

شاشة تحديث بيانات التقاعد للمتقاعدين تشمل إدخال البيانات الشخصية، والتي منها الاسم الأول واسم الأب والجد واللقب، وأسماء الوالدين وتاريخ الميلاد والجنس ومحافظة السكن، ورقم البطاقة الوطنية وهوية الأحوال، وأرقام الهاتف الجوال والحالة الزوجية وبقية البيانات كما هو مبين أدناة.

تحديث معلومات المتقاعدين
تحديث معلومات المتقاعدين

كذلك يتم إدخال معلومات الراتب التقاعدي أو أي رواتب يتم الحصول عليها خلال هذه الفترة.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ايهم جارالله محمد مصطفى يقول

    السلام عليكم ،،
    كنت نائب ضابط متقاعد ،في ستة ٢٠١٠ تم تعيني مدرس على وزارة التربية ،،،،أوقفت التقاعد لأني استلم راتب مدرس ،،
    الان هناك مكافأة نهاية خدمة للعسكريين المتقاعدين ،،،وانا لدية خدمة ٢٧ سنة ،،،هل استحق المكافئة ،،،،وكيف الحصول عليها لان بطاقة ألكي كارد السابقة التي كنت استلم بها الراتب التقاعدي متوقفة
    مع الشكر والتقدير

  2. ليث ابراهيم شريف يقول

    السلام عليكم
    انا مدرس متقاعدمقيم في اليمن
    ارسلت بياناتي عبرموقعكم فارجو اعلامي ان امكن عبر الواتساب عن تجديد البيانات مع الشكر00967774701222

  3. باسم عبد اللطيف جبار يقول

    اخي العزيز الاسم الرباعي في الاستماره عند الاملاء فقط الاسم الثلاثي ولم يستقبل الرباعي هل هذا خلل من جابكم ام ماذا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.