تحديث بيانات المتقاعدين العراقيين| استمارة معلومات هيئة التقاعد الوطنية

رابط تحديث بيانات المتقاعدين العراقيين من خلال الدخول على استمارة هيئة التقاعد الوطنية الإلكترونية، وبدء التحديث على معلومات المتقاعدين وورثتهم من مستفيدي رواتب التقاعد، تلبيةً للدعوة التي وجهتها الهيئة للمواطنين في الداخل والخارج من مستفيدي الراتب التقاعدي، وتعتمد عملية التحديث على إدخال مستجدات البيانات الشخصية والوظيفية، وما يتعلق برواتب الحماية الاجتماعية كما هو مطلوب من بيانات.

استعداداً لتطبيق قانون التقاعد الموحد الجديد في العراق، ولإكمال عملية تحديث البيانات الشخصية والوظيفية في السجلات التقاعدية، فقد تم إطلاق عملية تحديث بيانات المتقاعدين العراقيين إلكترونياً، ولا يحتاج الأمر لحضور مستفيدي الراتب التقاعدي لأحد المقارات أو المكاتب التابعة للهيئة ببغداد والمحافظات، وهو بطبيعة الحال للمتقاعدين الراقيين خارج العراق.

تحديث بيانات المتقاعدين العراقيين

عملية تحديث معلومات المتقاعدين عبر استمارة هيئة التقاعد الوطنية يجب أن تتم من جهاز الحاسب الشخصي أو هاتف مقدم الطلب، وخلال عملية تحديث البيانات يجب ملاحظة شاشة تحديث بيانات مستفيدي الراتب التقاعدي، حيث انه في حالة ظهور رسالة تنبيه باللون الأحمر في شكل علامة الاستفهام أو النجمة، فهذا يعني وجود خطا وجب تصحيحه قبل تخزين البيانات ورفع المستندات المطلوبة.

رابط تحديث بيانات المتقاعدين 2019
رابط استمارة تحديث بيانات المتقاعدين

موقع هيئة التقاعد الوطنية

التعليمات التي وضعتها هيئة التقاعد الوطنية لفتت الانتباه لكيفية قيام المستفيدين من رواتب التقاعد خارج العراق بإدخال البيانات، وهي عن طريق تحديد اسم الدولة واستكمال عملية إدخال البيانات، والتي تشمل بيانات المستفيد الشخصية من حيث الاسم رباعي، والحالة الاجتماعية والمعيشية، والبطاقة الوطنية الموحدة ورقم الهاتف، ثم معلومات روابط الرعاية الاجتماعية.

يجب مراعاة طريقة إدخال التاريخ بالشكل الذي تحدثت عنه الهيئة ضمن التعليمات التي دونت على شاشة استمارة تحديث بيانات المتقاعدين في العراق حتى تستكمل الخطوات بشكل صحيح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.