تجنبًا لنزلات البرد.. “الأرصاد” تكشف موعد بدء تخفيف الملابس للكبار والأطفال “فيديو”

توقّعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجة الحرارة في البلاد خلال اليوم السبت، وذلك أكثر من عن المعدّلات الطبيعية خلال هذا الوقت من العام بحوالي 7 درجات، موضّحة أنها ستصل إلى 35 درجة مئوية في القاهرة، على أن تنخفض في الغد لتصل إلى 31 درجة.

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” على شاشة الأولى المصرية، أن درجات الحرارة ستشهد العودة إلى معدّلاتها الطبيعية بداية من يوم الإثنين المقبل الموافق 6 أبريل، وسيكون هناك نشاط مثير للرياح على المناطق الشمالية ويصل إلى القاهرة، بجانب اضطراب حركة الملاحة على مدار اليوم والغد.

تخفيف الملابس منتصف الشهر الجاري

ودعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، المواطنين إلى تخفيف الملابس بالتدريج بداية من منتصف الشهر الجاري بالنسبة للكبار، أما الأطفال فيمكن تخفيف ملابسهم في نهاية الشهر تجنّبًا للتعرض إلى نزلات البرد في تلك الفترة.

وفي سياق متّصل، توقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة خلال اليوم السبت بنحو 6 درجاء مئوية، موضّحين أن القاهرة الكبرى ستشهد طقس حار في النهار وشديد البرودة في الليل، وستكون الرياح النشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد، أن منطقة الوجه البحري ستشهد طقس حار في النهار وشديد البرودة في الليل، بينما السواحل الشمالية الغربية، ستشهد طقس مائل للحرارة في النهار ومائل للبرودة في الليل، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة بالنسبة لبعض المناطق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.