تجديد رخص السيارات|الداخلية تعلن موعد تجديد رخص السيارات على مستوى الجمهورية

تجديد رخص السيارات وموعد تجديد رخص السيارات على مستوى الجمهورية نقوم بتوفيره لكم، حيث أعلنت وزارة الداخلية، عن موعد تجديد رخص السيارات بجميع أنواعها، في وحدات المرور على مستوى الجمهورية، إذ يبدأ من يوم الأحد 3 مايو المقبل، الموافق العاشر من شهر رمضان المبارك 1441هـ، وأهابت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم، بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء “الكمامة”، كشرط أساسي للتردد على وحدات المرور وسنوفر لكم من خلال هذا التقرير خطوات وموعد تجديد رخص السيارات كما أعلنت الداخلية المصرية.

تجديد رخص السيارات

وأفاد بيان وزارة الداخلية، في سياق إعلانه موعد تجديد رخص السيارات بجميع أنواعها في المحافظات المختلفة، بأنه سيجري الإعلان في وقت لاحث عن مواعيد فتح تقديم باقي الخدمات للمواطنين في وحدات المرور بالجمهورية، وكانت وزارة الداخلية، قد علّقت استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات في جميع وحدات المرور منذ 19 مارس الماضي، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفد -19)، حفاظًا على صحة المواطنين من العدوى.

خطوات تجديد رخص السيارات

لتجديد رخص السيارات يجب مراعاة التالي:

  1. اختيار رخصة السيارة المراد تجديدها.
  2. المركبة المراد ترخيصها، يجب أن تكون دراجة نارية أو ملاكي أقل من 2030 سي سي.
  3. يجب سداد جميع المخالفات والرسوم الخاصة بالمركبة قبل تجديد الرخصة.
  4. في حالة وجوب الفحص الفني، لا يمكن توصيل الرخصة.
  5. إذا كانت المركبة لا تحتاج إلى فحص، يقوم المستخدم بتحديد ما إذا كان يريد استلام الرخصة من وحدة المرور أو توصيلها إلى عنوان معين.

المستندات المطلوبة لتجديد الرخصة

  • بطاقة الرقم القومي “الأصل وصورة منها”، ويجب مراعاة أن تكون البطاقة سارية.
  • الرخصة المراد تجديدها.
  • شهادة المخالفات.

تعليق استخراج وتجديد الرخص

وقررت وزارة الداخلية في شهر مارس الماضي، تعليق استخراج وتجديد رخص السيارات على أن يُكتفى لمن انتهت صلاحية رخصته بسداد الضريبة في المواعيد المقُررة وفقًا للقانون من خلال منافذ الدفع الإلكتروني (فوري) أو من خلال أحد مكاتب البريد، في جميع المحافظات.

تجديد رخص السيارات
تجديد رخص السيارات

يذكر أن قانون المرور الجديد يُعرض على لجان من خبراء المرور والمجلس القومي للسلامة على الطرق وأساتذة طرق ومرور، حتى يجري الاستقرار على الشكل النهائى له وإقراره في مجلس النواب، وإصدار تشريع جديد لتعديل كل مواد القانون الذي يهدف إلى إلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.