تبرعكم الكريم فى هذا الوقت يمثل رمز لتضامننا معا.. السفير الأمريكى بالقاهرة يشكر الحكومة والشعب المصري

عبر سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، جوناثان كوهين، عن الشكر والتقدير لحكومة جكهورية مصر العربية وشعبها، وذلك في أعقاب المساعدات الطبية التي أرسلتها مصر للولايات المتحدة، موضحاً أن التبرعات في مثل هذه المواقف هو رمزٌ لتضامن الجميع معاً من أجل العبور من الأزمة الحالية التي تعصف بالعالم أجمع وليس فقط الولايات المتحدة الأمريكية.

صورة للمساعدات الطبية التي أرسلتها مصر إلى أمريكا
صورة للمساعدات الطبية التي أرسلتها مصر إلى أمريكا

السفير الأمريكي ينشر فيديو على حساب السفارة الأمريكية على فيس بوك يشكر فيها الإمدادات المصرية

الجدير بالذكر أن السفير الأمريكي في القاهرة عن طريق فيديو على صفحة السفارة الأمريكية بمصر على فيسبوك، قام بشر السلطات المصرية لإرسالها إمدادات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في ظل الأزمة التي تعيشها امريكيا بعد تفشي فيروس كورونا فيها، وصرح السفير بأنه نيابةً عن كلٍ من الحكومة الأمريكية وشعبها وكذلك سفارتها في القاهرة، فإنه يعبر عن شكره لمصر حكومةً وشعباً، وذلك على مبادرتهم الكريمة المتمثلة في إرسال إمداداتٍ طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدتها في محاربة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وكانت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد نشرت على فيسبوك تعلن عن توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمساهمة مصر في إرسال الإمدادات الطبية إلى الولايات المتحدة.

مصر تؤكد على قوة علاقاتها الدبلوماسية بإرسال المساعدات الطبية للدول المتضررة من كورونا

وكانت الحكومة المصرية قد أرسلت العديد م الإمدادات الطبية للدول التي انتشر بها فيروس كورونا المستجد مما أدى إلى حدوث عجز في المنظومة الصحية لهذه الدول، وكانت سلسلة المساعدات المصرية كالآتي:

  • في مطلع شهر فبراير الماضي، قامت الحكومة المصرية بإرسال 10 أطنان من الإمدادات الطبية لجمهورية الصين الشعبية، والتي كانت اولى المتضررين من فيروس كورونا المستجد نظراً لكونها مصدر انتشار الجائحة.
  • وعقب رصد أولى حالات الإصابة في قطاع غزة، قام الهلال الأحمر المصري بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزة على الفور.
  • وفي مطلع شهر إبريل الجاري، قامت مصر بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا محملةً على طائرتين حربيتين بمشاركةٍ من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.
  • وفي منتصف الشهر الجاري “إبريل”، أرسلت مصر شحنة من الإمدادات الطبية إلى المملكة المتحدة “بريطانيا” لمساعدتها في تجاوز أزمة تفشي جائحة كورونا المستجد.
  • وأخيراً أرسلت مصر مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
    المساعدات التي أرسلتها مصر إلى الصين
    المساعدات التي أرسلتها مصر إلى الصين

    مساعدات الهلال الأحمر المصري لقطاع غزة
    مساعدات الهلال الأحمر المصري لقطاع غزة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.