تابع قرارات لجنة الإقتراحات والشكاوى في المقترحات المقدمة من البرلمان

قام وكيل مجلس النواب، النائب “سليمان وهدان” بالتقدم إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى بطلب رفع قيمة الدعم على البطاقات التموينية للفرد من 50 جنيه لتصبح 100 جنيه، وقد أصدرت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الاثنين الموافق 18 نوفمبر 2019 بتأجيل هذا الإقتراح لحين خضوعه للمزيد من الدراسة، أما بالنسبة للإقتراح الذي قدمه النائب “إيهاب عبدالعظيم”.

الخاص بتفعيل دور الرقابة على الأسواق للتحكم في أسعار السلع والمنتجات الهامة لمحدودي الدخل ومنع التجار من رفع الأسعار بصورة غير قانونية، فقد ناقشت اللجنة هذا الإقتراح، وذكر وزير التموين في هذا الشأن، أن الأسواق خاضعة بالفعل للرقابة، خاصة الأسعار، منعًا لاستغلال التجار للسوق، وأي مخالفة قانونية تقع، تقوم الوزارة بضبطها مباشرة.

لجنة الإقتراحات والشكاوى

أما بالنسبة للإقتراح المقدم من النائب “مكرم رضوان” الخاص باستبدال الدعم العيني لدعم نقدي لمن يرغب في ذلك من المواطنين، فقد حصل الإقتراح على موافقة اللجنة، كما أضاف وزير التموين، أن اللجنة موافقة كذلك على استبدال الدعم النقدي بآخر عيني، كما ناقشت اللجنة الطلب المقدم بخصوص تسليم البطاقات التموينية عبر مكاتب التموين.

وذلك حماية لها من الضياع، ويمكن كذلك إرسال البطاقات عبر البريد لمن يرغب من المواطنين، وسيقوم المواطن بتحمل تكاليف الإرسال، وقد النائب “محمد الزاهد” بطلب إقامة مجمع معارض في محافظة الشرقية في المنطقة الواقعة بين حديقة الكفراوي وطريق مصر الإسماعيلية، ليتم عرض منتجات مدينة العاشر، وذكر وزير التموين أن إقامة المعارض في جميع المحافظات مسموحة.

كما خضعت بعض الإقتراحات الأخرى التي تم تقديمها إلى اللجنة إلى المناقشة، ومن بين تلك الإقتراحات، إقتراح إنشاء مكتب تموين في قرية الطيبة في محافظة الدقهلية، وإقامة المجمعات الإستهلاكية في مدينة القاهرة الجديدة وتحويل مكتب تموين سنهور إلى إدارة تموين في محافظة الفيوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.