تابع تطورات العاصفة كيار وكيف ستؤثر على المملكة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم تقريرها بشأن الحالة المدارية في بحر العرب، مشيرة إلى التطورات التي طرأت مؤخرًا على “العاصفة المدارية” وتحولها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن موقع الإعصار عند خط طول 70.0 درجة شرقًا وخط عرض 16.6 درجة شمالًا.

وخلال البيان الذي تم نشره اليوم عن حالة الطقس من قبل هيئة الأرصاد الجوية، فقد ذكرت أن سرعة الرياح حول مركز الإعصار “70 – 75” عقدة قد تراوحت اليوم ما بين 125 إلى 135 كم/ساعة.

هذا كما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أيضًا في تقريرها أن اتجاه تحرك الإعصار قد جاء من الغرب إلى الشمال الغربي، هذا في نطاق بحر العرب.

ومن المتوقع وفقًا لتقرير الأرصاد الجوية أن تشهد الحالة مجموعة من التطورات خلال ال24 ساعة القادمة، بالنسبة لحالة الإعصار داخل بحر العرب، ومن المتوقع ألا يتسبب ذلك الإعصار في تأثير مباشر على الأجواء بداخل المملكة العربية السعودية.

وقد جاء هذا خلال التقرير الذي نشرته هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية بشأن طقس اليوم والإعصار الذي تشكل اليوم داخل بحر العرب، وكل التفاصيل التي تتعلق به من سرعة الرياح حول مركزه واتجاهها وكذلك التوقعات خلال ال24 ساعة القادمة ومدى تأثير ذلك على الأجواء بداخل المملكة العربية السعودية، حتى يأخذ المواطنون حذرهم.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية
تقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية
تقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.