“تابعوا الأرصاد”.. هل تتعرض مصر إلى إعصار خلال أيام؟ (فيديو)

يشهد الطقس في مصر، خلال هذه الأيام، حالة من التقلبات الجوية، إذ ترتفع وتنخفض درجات الحرارة باستمرار، ما يشكل خطورة على صحة المواطنين، إذا ما انتبهوا لعملية ارتداء الملابس، وبدأوا في التخفيف منها بشكل كبير، خصوصًا في الأوقات التي تزيد فيها درجات الحرارة في ساعات النهار.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التحليلية، إن حالة الطقس في مصر، هذه الأيام مُتقلبة بشكل سريع وواضح ما بين ارتفاع ملحوظ وانخفاض في درجات الحرارة وبالتالي يجب عدم تخفيف الملابس دون متابعة النشرات الإخبارية ومعرفة توقعات الطقس بشكل صحيح.

تقلبات جوية في مصر خلال يومين

وأضاف شاهين، خلال مداخلة مع برنامج “حضرة المواطن” عبر قناة الحدث اليوم، أنه من الضروري معرفة الظواهر الجوية المصاحبة للكتل الهوائية التي تؤثر علينا وذلك من خلال المتابعة اليومية لأخبار الطقس، مشيرًا إلى أنه خلال اليومين المقبلين سنلاحظ ارتفاعًا في الحرارة، إذ تكون اليوم الأحد 26، فيما كانت أمس نحو 23 درجة، أي بزيادة 3 درجات، فيما ستصل غدًا الاثنين، إلى 29 مع رياح مثيرة للأتربة.

وعن تردد أنباء بتعرض مصر خلال الأيام المقبلة إلى إعصار، توقع مدير مركز التنبؤات التحليلية، بأن نهاية الأسبوع الجاري سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار لأننا في نهاية فصل الشتاء، ولكن لا نستطيع الحكم بأنها ستصل إلى إعصار.

"تابعوا الأرصاد".. هل تتعرض مصر إلى إعصار خلال أيام؟ (فيديو) 1

وبحسب بيان لهيئة الأرصاد الجوية، فإن حلة الطقس اليوم الأحد، تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، إذ يسود طقس في القاهرة الكبرى الوجه البحرى، مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلا، مع وجود شبورة صباحًا ورياح معتدلة، أما على السواحل الشمالية الغربية، فيسود طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.