تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية بسبب فيروس كورونا.. ماذا عن الثانوية العامة؟

أجّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الدبلومات الفنية في جميع التخصصات” تجاري وزراعي وفندقي وصناعي”، لتبدأ 13 يونيو المقبل بدلا من 15 مايو المقبل، وذلك حرصًا على سلامة وصحة الطلاب من الإصابة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان اليوم، السبت، إن اختبارات الدبلومات ستستمر حتى يوم 19 من شهر يوليو 2020، وسيجري إعادة ترتيب جداول الامتحانات من جديد، ليتوافق مع المواعيد الجديدة للاختبارات بعد ترحيل الاختبارات من شهر مايو إلى يونيو المقبل.

امتحانات الدبلومات الفنية

وأضاف وزير التعليم، أن امتحانات الدبلومات الفنية “العملي”، ستبدأ في يوم 13 يونيو، وتنتهي في 4 يوليو، لافتًا إلى أنه ستستغرق 16 يومًا “متقطعة” في الأيام الفارغة من جدول امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في موعدها يوم 7 يونيو المقبل، ولن يجري تأجيلها أو تطبيق نظام القدرات في القبول بالجامعات.

وأفاد وزير التعليم، بأن الامتحان التحريري لطلبة الدبلومات الفنية سينطلق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، فيما ذكرت مصادر مسئولة بوزارة التعليم، أن تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية لن يؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة، وسيجري التنسيق لنزول الطلاب.

جدول امتحانات الدبلومات

وأضافت المصادر أن جدول امتحانات الدبلومات الفنية سيراعي أيام الاختبارات في جدول امتحانات الثانوية العامة، مع الحفاظ على الإجراءات التي بدأتها الوزارة من زيادة أعداد لجان السير لتصل إلى قرابة 3 آلاف لجنة بالدبلومات وتعقيم الحجرات وتطبيق الندب الداخلى بين المراقبين.

تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية بسبب فيروس كورونا.. ماذا عن الثانوية العامة؟ 1

ولفتت المصادر إلى أن الطلاب انتهوا من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، كما أنها مستمرة في تلقي استمارات الطلاب حتى الفترة المقبلة، مناشدة باقي الطلاب الذين لم يسجلوا سرعة كتابة الاستمارة، فيما ناشد بعض أولياء أمور طلاب الثانوية الفنية وزير التعليم بالسماح لأبنائهم بدخول امتحانات الدبلومات الفنية، إذ كانوا قد تجاوزا نسبة الغياب المقررة قانونًا، مشيرين إلى أنه صدر قرار العام الماضي بالسماح للطلاب المتغيبين دخول الامتحان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.