بيل جيتس يكشف سعر إنتاج لقاح كورونا ومن الدول التي ستتحمل إنتاجه

مازال يبحث العالم أجمع عن لقاح فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. ومازال هناك الكثير من التصريحات من كثير من الدول عن وجود أمل للوصول إلى اللقاح سواء كان باستخدام الأجسام المضادة التي تضعف الفيروس وتمنعه من الدخول للخلية البشرية الرئوية. إلا أن هذه المحاولات لم تكلل بالنجاح الكامل بعد. بل إن بعض الدول مثل المملكة المتحدثة صرحت إلى وصولها إلى نتائج إيجابية جدًا بخصوص مصل ضد فيروس كورونا لكنها لن تستطيع إنتاجه للعالم أجمع بل لمواطنيها ومواطني الدول الحدودية معها فقط، بعد الانتهاء من التجارب السريرية على البشر في مراحله الثلاثة. لذلك جاءت تصريحات بيل جيتس، الملياردير الأمريكي مؤسس شركة مايكروسوفت، كاشفة لما يحتاجه العالم من تكلفة مالية لإنتاج هذا اللقاح بحيث يكون للفقير والغني نظرًا لأن الفيروس يعتبر من أكثر الأوبئة انتشارًا في العالم أجمع.

بيل جيتس يكشف تكلفة انتاج لقاح كورونا

وكشف بيل جيتس الملياردير الأمريكي عن تكلفة إنتاج لقاح كورونا كوفيد 19 وهي تتراوح ما بين 10 إلى 20 مليار دولار وأنه لابد من توفير هذه المبالغ بصورة سريعة جدًا. مشيرًا خلال لقاءه في فضائية ( سكاي نيوز ) الإخبارية، أن سبب ضخامة المبالغ هو أنه لابد من إنتاج اللقاح بكميات ضخمة تكفي لجميع دول العالم ولا يمكن استثناء أحد من هذا اللقاح. أي لا يمكن حرمان أحد من هذا اللقاح بسبب الفقر وبالتالي لابد من إنتاجه بكميات ضخمة للعالم أجمع.

من الدولة التي ستتحمل الإنتاج؟

شدد على أن جميع دول العالم لابد لها من المساهمة في إنتاج لقاح كورونا كوفيد 19 لأن هذا هو المطلوب من جميع الدول موضحًا أنه لا يمكن حل وباء فيروس كوفيد19 إلا من خلال هذه التكلفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.