بيع خطوط المحمول بالبصمة .. قرار جديد من جهاز تنظيم الاتصالات

قال مصطفى عبدالواحد القائم بأعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز سيعمل خلال  الفترة المقبلة عند بيع خطوط المحمول بنظام البصمة حتى يمنع التلاعب بالأرقام، مشيرا إلى أن الجهاز الرقم الساخن 155 لتنظيم الاتصالات  يتلقى شكاوي على مدار الساعة.

خمسة آلاف شكوى أسبوعيا تصل للجهاز

وأضاف عبدالواحد، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في مقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن 90 % من الشكاوي التي تصل إلى الجهاز يتم حلها سريعا موضحا أنه مالا يقل عن خمسة آلاف شكوى أسبوعيا تصل للجهاز من العملاء ومستخدمي الاتصالات في مصر، منوها إلى أن أي مشكلة اتصالات لا تستغرق أسبوع كحد أقصى مؤكدا أن الجهاز مهمته حل مشاكل المواطنين في أسرع وقت ممكن.

وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خدمات الجيل الرابع حيث وقعت الشركات الثلاثة فودافون واورانج واتصالات بروتوكول مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول والتلفون الثابت، وفي عام 2020 ستعمل  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على اطلاق خدمات الجيل الخامس للاتصالات.

كما أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد أصدر قرر بمنع بيع أي خطوط محمول من خلال التجار ولكن يتم بيعها من خلال منافذ البيع ومراكز خدمة العملاء المخصصة لذلك والتابعة لكل شركة محمول على حدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.