بيع بطاقة تموين على فيسبوك بـ301 جنيه.. ومسؤول: “كارثة” (صورة)

على الرغم من الحملات التفتيشية والرقابية من قبل وزارة التموين والجهات الرقابية في مصر، للتأكد من إيصال الدعم إلى مستحقيه، وبخاصة فيما يتعلق بأزمة الخبز، التي حاولت الدولة على مدى السنوات التالية سد جميع الثغرات التي تحول دون إيصال الدعم لمستحقيه، إلا أن منشور على فيسبوك كشف عن كارثة حقيقية.

بيع بطاقة تموين على فيسبوك

ورصد موقع “اليوم الإخباري” حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صاحبه مقيم بمحافظة الجيزة، يقوم بعرض بطاقات تموينية للبيع عبر الخدمة التي يقدمها فيسبوك باسم “متجرك – marketplace”، في مقابل 301 جنيه للبطاقة الواحدة، وذلك لمن يرغب.

أثار عرض البطاقة للبيع حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر إلى مسئولي وزارة التموين.

رئيس اتحاد التموين: ظاهرة كارثية

واعتبر رئيس اتحاد «التموين والتجارة الداخلية» رأفت القاضي، في تصريحات صحفية، أن هذا الإجراء يمثل ظاهرة كارثية، إذا ثبتت حقيقتها، مشددا على أن إذا كان المنشور صحيحا فإن هذا يدل على أن “الدعم قد أهدر، ولا يصل إلى مستحقيه”.

وشدد المسئول رئيس اتحاد التموين، على ضرورة فتح تحقيق رسمي في الواقعة من قبل الأجهزة الرقابية في وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الاتصالات والمعلومات ومباحث الإنترنت، للتوصل إلى حقيقة الأمر، مضيفا:

“بعد الانتهاء من تنقية بطاقات التموين «أصبح لدينا أكبر قاعدة بيانات حقيقية للبطاقات يستفيد منها أكثر من 63 مليون مواطن، ولا يمكن لأي مواطن التفريط في بطاقته أو عرضها للبيع لأنَّه سيتم محاسبته قانونيًا”.

ولفت القاضي، إلى أنه حال جرى التأكد من صحة هذه الظاهرة، فإنَّ ذلك يعني أنَّ هناك تواطؤًا في بعض مكاتب التموين.

بيع بطاقة تموين على فيسبوك بـ301 جنيه.. ومسؤول: "كارثة" (صورة) 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.