بيان وزيرة الهجرة عقب إيقاف حكم الإعدام على مواطن مصري بالسعودية

شكرت وزيرة الهجرة المصرية السفيرة نبيلة مكرم السلطات السعودية، وذلك بعد أن قررت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية الموافقة على الطلب الذي تقدمت به النيابة العامة بإعادة ملف قضية المواطن المصري علي أبو القاسم عبد الوارث مصطفى، والتي حكم فيها عليه بالإعدام، إلى المحكمة الجزئية لإعادة دراستها من جديد بواسطة النيابة العامة السعودية.

بيان وزيرة الهجرة عقب إيقاف حكم الإعدام على مواطن مصري بالسعودية

وقد قامت وزيرة الهجرة بإصدار بيانًا أثنت فيه على جهود النائب العام المستشار حماده الصاوي، والذي كان على تواصل دائم مع نظيره السعودي، وذلك لمتابعة القضية والدفع باتجاه إعادة دراستها، وقد كان على تواصل دائم مع سيادتها لإعلامها بآخر التطورات، وكانت النيابة المصرية قد اكتشفت بعض الأمور في تحقيقاتها المرتبطة بالواقعة، كما التقى النائب العام نظيره السعودي نوفمبر الماضي، لبحث سبل التعاون القضائي بين الدولتين.

كما شكرت وزيرة الهجرة السفارة المصرية في السعودية، والتي كانت تتابع عن كثب القضية، ولم يغب عن شكرها النيابة العامة السعودية، التي عملت على مراعاة جميع النواحي في القضية والطلب الذي تقدم به الجانب المصري، الذي فتح باب دراسة القضية من جديد.

وقد شددت الوزيرة على احترامها للنظام القضائي السعودي، كما أكدت على الامتثال للأحكام الصادرة عنه، وثقتها في عدالة تلك الأحكام واستقلاليتها، وقد أشارت إلى استمرار التنسيق بين البلدين ومتابعة القضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.