بيان وزارة الصحة اليوم عن فيروس كورونا: ارتفاع الوفيات والإصابات

كشف بيان وزارة الصحة اليوم عن فيروس كورونا المستجد، عن ارتفاع الوفيات والإصابات مقارنة بأمس الخميس، إذ سجلت الوزارة 399 حالة إيجابية جديدة للفيروس التاجي، ليصل إجمالي الإصابات 11228 إصابة، وسجلت 21 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 592 حالة حتى اليوم، وكانت الإصابات أمس 398 والوفيات 15 حالة وفاة.

وأفادت وزارة الصحة بخروج 173 مصابًا بالفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم رعاية طبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي المتعافين إلى 2799 حالة حتى اليوم.

بيان وزارة الصحة اليوم عن فيروس كورونا

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، في بيان وزارة الصحة اليوم عن فيروس كورونا المستجد، آخر مستجدات الفيروس في مصر على النحو التالي:

  • 3363 عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًّا من إيجابية لسلبية.
  • 2799 متعافيا حتى اليوم.
  • 399 إصابة جديدة.
  • 11228 إجمالي الإصابات.
  • 21 حالة وفاة جديدة.
  • 592 إجمالي الوفيات.

رعاية طبية وخط ساخن

وقال متحدث وزارة الصحة والسكان في بيان وزارة الصحة اليوم عن فيروس كورونا المستجد، إن الحالات المسجل إيجابيتها لـ”كوفيد -19″، في مستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع لرعاية طبية، بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

بيان وزارة الصحة اليوم عن فيروس كورونا: ارتفاع الوفيات والإصابات 1

ولفت في بيان وزارة الصحة، إلى أن الوزارة رفعت استعداداتها في جميع المحافظات، وتتابع جيدًا المستجدات بشأن الأزمة، كما اتخذت الإجراءات الوقائية ضد أي فيروسات أخرى، ورصدت خطًّا ساخنًا هو “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات جميع المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.