بيان هام من الأمن العام السعودي للمواطنين والمقيمين مع بدء عودة الموظفين

أصدرت مديرية الأمن العام بيانًا صحفيًا، أكدت فيه بأنه تم البدء رسميًا في تطبيق عدد من الإجراءات والتدابير الوقائية وفق البروتوكولات الجديدة المعتمدة من الجهات المعنية من أجل العودة التدريجية للحياة الطبيعية بعد توقف تام دام لـ 3 أشهر بسبب الوباء المستجد الذي يجتاح العالم، لافتة إلى أن تلك الإجراءات جرى تطبيقها بالتزامن مع عودة الموظفين في القطاعين العام والخاص إلى أعمالهم.

توضيح هام من الأمن العام

وأوضحت مديرية الأمن العام بأنها قررت اتخاذ عدد من الخطوات التي تكفل تسهيل تقديم خدماته للمستفيدين من المواطنين والمقيمين، تزامنًا مع تخفيف حظر التجوال في جميع أرجاء المملكة، مع قصر الاستقبال بإدارات ومراكز الشرط على الحالات الضرورية مع التزامهم بالإجراءات والتدابير الوقائية.

تقديم الخدمات المرورية عبر بوابة أبشر

كما أتاحت مديرية الأمن العامة التابعة لوزارة الداخلية السعودية على تقديم الخدمات المرورية من خلال منصة أبشر الإلكترونية، مع قصر حضور المراجعين والمستفيدين على خدمة تسليم رخص القيادة ولوحات المركبات من إدارات الرخص بالمرور، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة، وأبرزها ألا يتجاوز مجموع من يتم استقبالهم من المراجعين عن 50% من الطاقة الاستيعابية لصالات الاستقبال.

الحظر في السعودية

استئناف عودة عمل الخدمات بطاقة 50%

وأضافت بأنه سيتم منح عدد من الصلاحيات لبعض المعارض وصالات السيارات والوكالات لنقل ملكية المركبات وتسجيل الجديد منها وتسليم اللوحات، بجانب استئناف العمل باستقبال المراجعين بمدارس تعليم القيادة بواقع 50% من الطاقة الاستيعابية.

وإجراءات إضافية من الداخلية وعقوبات للمخالفين

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية مجددًا عن بروتوكولات إضافية في جميع الجهات والمصالح، بالتزامن مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية، مع توقيع عقوبات تصل لـ 1000 ريال سعودي لمخالفي قرار ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، مناشدة المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالقرارات الجديدة.

يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.