بيان من الصحة لتوضيح الاستعدادات الخاصة لمواجهة الطقس السيء بداية من الخميس 12 مارس

تزامناً مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة جوية سيئة وغير مستقرة، بداية من الخميس 12 مارس وحتى السبت 14 مارس، وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، برفع درجة الطواريء القصوى في المستشفيات، على جميع المحافظات، مع تكثيف سيارات الإسعاف على المحاور الرئيسية والطرق، وانعقاد غرف الطواريء والأزمات طوال اليوم.

بيان من الصحة لتوضيح الاستعدادات الخاصة لمواجهة  الطقس السيء بداية من الخميس 12 مارس 1
وزيرة الصحة والسكان

استعدادات وزارة الصحة لمواجهة الطقس السيء

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تم توفير فرق الانتشار السريع المركزية في جميع المحافظات، مع التأكد من توفر أطقمها الطبية والأدوية والممرضين والأجهزة، مع مراجعة المخزون من أكياس الدم، وأدوية الطواريء، وأشار إلى التعاون بين هيئة الأسعاف ومستشفيات الإخلاء الطبي.

كما أشار الدكتور خالد مجاهد، إلى توجيه مديريات الصحة بالمحافظات، لتوفير الأدوية اللازمة، ومستلزمات الطواريء، وتوفير أكياس الدم ومشتقاته، وزيادة أعداد الأطباء في قسم الطواريء للضعف، والتنسيق بين قطاعات الصحة المعنية بالأمر.

نصائح هامة

قدم الدكتور خالد مجاهد، عدد من النصائح للحوامل والمصابين بأمراض الحساسية والجيوب الأنفية، وذلك لمنع التعرض لمضاعفات خطيرة على الصحة، مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث نصح بتناول الأطعمة والأدوية المقوية لمناعة الجسم، وخاصة للأطفال وكبار السن، والإكثار من تناول المياه والسوائل الدافئة، والبعد عن الأتربة والروائح النفاذة، والابتعاد عن الحيوانات الأليفة، وتغطية الأنف والفم عند الخروج للضرورة.

كما أوضح الدكتور خالد مجاهد، بجاهزية مستشفيات الصدر لاستقبال الحالات المرضية، وأكد على توفر الأدوية والمستلزمات الأساسية للمريض، ونصح المرضى بالبعد عن التدخين، وضرورة التنفس من الأنف لأن الأنف بمثابة فلتر للهواء، وعدم التعرض من تيارات الهواء الدافئة للباردة والعكس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.