بيان صادم من الصحة السعودية بشأن ارتفاع أعداد إصابات كورونا مرة أخرى وتحذير هام

لأول مرة بعد قرار الحكومة السعودية برفع حظر التجوال الكامل نهائيًا عن جميع أنحاء المملكة، تعاود أعداد إصابات كورونا في الارتفاع مجددًا واقترابها من كسر حاجز الـ 4000 حالة بعدما كانت قد اقتراب من الانخفاض أسفل حاجز الثلاثة آلاف حالة، في الوقت الذي اعتمدت فيه وزارة الصحة السعودية عددًا من الإجراءات الاحترازية والوقائية الإضافية، استعدادًا لاستقبال موسم الحج الاستثنائي.

بيان الصحة لإصابات كورونا الجديدة

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة 26 يونيو 2020، عن تسجيل 3938 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، ليُصبح الإجمالي 174577 حالة، كما تم تسجيل 2589 حالة شفاء جديدة، ليُصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 120471 حالة، بينما تم تسجيل 46 حالة وفاة جديدة؛ ليرتفع الإجمالي إلى 1474 حالة وفاة.

ارتفاع أعداد الحالات الحرجة مؤشر خطير

كما تضمن بيان وزارة الصحة السعودية، مؤشرًا خطيرًا أيضًا بشأن الحالات الحرجة التي  ارتفعت إلى 2273 حالة، ما دفعها لإطلاق تحذير للمواطنين والمقيمين من الاستهتار بالإجراءات الاحترازية والوقائية وضرورة الحفاظ على الصحة العامة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

الصورة

واعتماد إجراءات إضافية جديدة

يأتي هذا في الوقت الذي أنهت فيه وزارة الصحة من استعداداتها لاستقبال موسم الحج الاستثنائي هذا العام الذي سيتم اقتصاره على مقيمي الداخل بالمملكة ولعدد محدود جدًا، واعتمدت عدد من الإجراءات الاحترازية الإضافية لتطبيقها خلال بدء المناسك وغيرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.