بيان رسمي من وزارة النقل بشأن واقعة القطار التي شهدت إنقاذ أب لابنته (سوبر بابا)

رداً على الفيديو الذي تداولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والذي أثار حالة من الدهشة بين المواطنين، حيث ظهر في الفيديو مواطن يحتضن ابنته بين أحد قطارات البضائع ورصيف السكة الحديد بمحطة قطار الإسماعيلية، أصدر وزارة النقل، مساء أمس الثلاثاء الموافق 28 يناير بيان رسمي بشأن الواقعة.

بيان رسمي من وزارة النقل بشأن واقعة إنقاذ أب لابنته بمحطة الإسماعيلية

تضمن بيان وزارة النقل حول واقعة قطار الإسماعيلية، أنه بتفريغ الكاميرات الخاصة بمحطة قطار الإسماعيلية للتعرف على حقيقة الواقعة، اتضح أن المواطن كان يستقل القطار رقم 268 القادم من بورسعيد إلى الإسماعيلية، وبوصول القطار إلى الإسماعيلية توقف بالرصيف رقم واحد بالمحطة.

وزارة النقل
تفاصيل واقعة قطار الإسماعيلية

تفاصيل الواقعة

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه من المفترض أن ينزل الركاب من الباب المخصص للنزول على الرصيف رقم واحد، ليتم عبور نفق للوصول لرصيف رقم اثنين، ولكن بدلاً من ذلك خرج المواطن من الباب المخالف للقطار، ليقوم بالعبور من خلال فواصل عربات أحد قطارات البضائع المخزنة بالمحطة على رصيف رقم 2، وهو ما يعتبر مخالفة لتعليمات الأمن والسلامة لركاب قطارات السكة الحديد.

وأشارت وزارة النقل، إلى أنه عند عبور الأب وابنته بين فواصل عربات قطار البضائع، وقعت الابنة بين القطار والرصيف، وهو ما دفع  الأب للقفز فوراً لإنقاذها ومساعدتها على الصعود، ولكن تصادف ذلك مع تحرك قطار البضائع في نفس التوقيت.

وفي النهاية، شددت الوزارة على ضرورة التزام المواطنين بتعليمات الأمن والسلامة الخاصة بركاب قطارات السكة الحديد، وذلك للحفاظ على سلامتهم وأرواحهم عند استخدام هذا المرفق الحيوي الذي يقل ملايين الركاب سنوياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.