بيان رسمي من وزارة الصحة بشأن تفتيش المطاعم الصينية في مصر

بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية للمواطنين في جميع دول العالم، من خطورة التعرض للإصابة بفيروس كورونا الذي ظهر مؤخرًا في الصين، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام الدكتور خالد مجاهد، إن الوزارة لم ترصد أي حالات مشتبه بها أو مصابة بفيروس كورونا في مصر حتى الآن، لافتًا إلى أن الخطة الخاصة بالتأمين الطبي التي تطبقها الوزارة لمواجهة الفيروس الجديد ومنع دخوله للبلاد شملت بعض المحاور، من أهمها رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة أقسام الحجر الصحي في جميع منافذ الدخول لمصر سواء “البرية أو البحرية أو الجوية”.

بيان رسمي من وزارة الصحة بشأن تفتيش المطاعم الصينية في مصر 1

وزارة الصحة تقوم بحملات دورية على المنشآت الغذائية

ونفى مجاهد، في بيان رسمي للوزارة اليوم الإثنين، ما تداوله عدد من الوسائل الإعلامية المختلفة حول شن الحملات التفتيشية على جميع المطاعم الصينية في مصر، من أجل مواجهة الفيروس الجديد “كورونا”.

وأشار إلى أن إدارة مراقبة الأغذية التابعة للطب الوقائي في وزارة الصحة، تقوم بحملات بشكل دوري على كافة المنشآت الغذائية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، من أجل ضبط الأسواق والتأكد من وجود الاشتراطات الصحية المطلوبة وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن.

بيان رسمي من وزارة الصحة بشأن تفتيش المطاعم الصينية في مصر 2

تحرير كروت المراقبة الصحية لجميع القادمين من الصين

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، أنه سيتم تحرير كروت المراقبة الصحية لجميع القادمين من الصين أو أي دول ظهرت بها إصابات بالفيروس “كورونا”، مع توضيح بياناتهم كاملة وتسجيلها على برنامج القادمين من الخارج، إضافة إلى إخطار إدارة الحجر الصحي والمديريات الصحية التابع لها محل الإقامة صاحب الكارت، وذلك من أجل مراقبته صحيًا لمدة أربعة عشر يومًا من تاريخ وصوله.

وتابع: “وزارة الصحة رفعت درجة الاستعداد القصوى بالحجر الصحي، وجهزت الأقسام الخاصة بالعزل في مستشفيات الحميات المنوط بها التعامل مع مثل هذه الحالات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.