بيان جديد من المؤسسة العامة للتقاعد بشأن العودة للعمل وتبكير معاشات أبريل

ناشدت المؤسسة العامة للتقاعد جميع عملائها بالتواصل معها عبر قنواتها الرسمية الإلكترونية، وذلك بعد تفعيلها وتوفيرها عدد من الخدمات الجديدة آلياً، تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما أتاحت معرفة بيانات خدمات المتقاعدين ومُدد الخدمة الفعلية التي تم بُناءً عليها تخصيص المعاش التقاعدي من خلال بيانات الخدمة بالموقع الإلكتروني للمؤسسة، والتي يمكن العميل من خلال استعراض بيانات الخدمة.

موقف المتقاعد حال عودته للعمل

أما في حال عودة المتقاعد لعمله مرة أخرى، فأشارت المؤسسة العامة للتقاعد إلى أنه في حالة عودته للعمل في القطاع الحكومي، فعليه القيام بتسجيل بيانات العودة بشكل ذاتي ومباشر من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية للمؤسسة، مع تسجيل بيانات الخدمة من الاسم ورقم الهوية واسم جهة العمل السابقة، بالإضافة إلى تاريخ بداية الخدمة وتاريخ نهايتها.

بيان جديد من المؤسسة العامة للتقاعد بشأن العودة للعمل وتبكير معاشات أبريل
بيان جديد من المؤسسة العامة للتقاعد بشأن العودة للعمل وتبكير معاشات أبريل

كما شددت المؤسسة العامة للتقاعد على المتقاعد أيضًا ضرورة تسجيل بيان آخر درجة وظيفية كان عليها وتفاصيل مدد الخدمة، فضلاً عن استعلام صافي المدة الفعلية، ثم اختيار بيانات الخدمة الموجودة أعلى يمين القائمة ثم استعراض بيانات الخدمة ومعرفة التفاصيل، ويمكن الاستعلام أيضًا من خلال الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.

يهمك أيضًا:

موعد صرف رواتب أبريل للمتقاعدين

أما عن موعد صرف رواتب المتقاعدين عن شهر أبريل 2020، فكانت المؤسسة قد نشرت مواعيد صرف المعاشات كاملةً خلال العام الجاري، وحددت يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي موعد للصرف، إلا أنه موعد الصرف خلال هذا الشهر سيكون يوم السادس والعشرين الموافق يوم ثلاثاء، لافتة إلى الرواتب كما هي دون أي زيادة.

بيان جديد من المؤسسة العامة للتقاعد بشأن العودة للعمل وتبكير معاشات أبريل 1

ومن ناحية أخرى، أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد رسميًا تمديد صرف نصيب المستفيدين من المعاش التقاعدي لمدة ثلاثة أشهر هي (مارس – أبريل – مايو)، وذلك للمستفيدين الذين تخلفوا عن تزويد المؤسسة بالأوراق الرسمية، مناشدة الجميع بالتواصل معها من خلال قنواتها الرسمية فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.