بوكليت أم أسئلة متحررة؟.. اعرف كيف تُجرى امتحانات الصف الثالث الثانوي

ترددت شائعات خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت، تفيد بإجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي هذا العام بنظام الأسئلة المتحررة، وهو ما لم يتدرب عليه الطلاب خلال العام الدراسي الحالي.

من جهته، نفى مركز المعلومات بمجلس الوزراء ما تردد عن إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي بنظام الأسئلة المتحررة، مؤكدا أنها ستكون بنظام البوكليت، بعدما تواصل مع مسئولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ نفت الوزارة صحة الأخبار.

نظام الأسئلة المتحررة

وأكد المسئولون في وزارة التعليم لمجلس الوزارء، أن امتحانات الصف الثالث الثانوى هذا العام ستُجرى بنظام البوكليت مثل الأعوام السابقة، وطبقا للمواصفات الفنية المعتادة في إعداد الأسئلة، وليس كما تردد بأنه سيكون بنظام الأسئلة المتحرة، فهي مجرد شائعات.

بوكليت أم أسئلة متحررة؟.. اعرف كيف تُجرى امتحانات الصف الثالث الثانوي 1

وبدروه، قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إن طلاب الصف الثالث الثانوي، سيؤدون امتحانات العام الدراسي الجاري “2019 – 2020” بنظام البوكليت لأنهم آخر دفعة في نظام الثانوية العامة القديمة وبالتالي لن يكون هناك ما يُسمى بنظام الأسئلة المتحررة هذا العام.

إلغاء التشعيب

وبخلاف نفي وزير التعليم إجراء امتحانات الثانوية العامة بنظام الأسئلة المتحررة، فقد أوضح أنه بالنسبة لإلغاء التشعيب في الصف الثالث الثانوي فسيطبق على الطلاب الملتحقين بالشهادة الثانوية ٢٠٢١ وهم الآن في الصف الثاني الثانوي.

وزير التعليم أفاد في تصريحات صحفية، بأن التشعيب سيكون بين “علمى وأدبي”، وبالتالي لن يكون هناك ما يُعرف بـ”علمي علوم وعلمي رياضة”، مشددا على ضرورة الابتعاد عن “الجروبات” وصفحات السوشيال في أخذ المعلومات عن وزارة التعليم، لأنها تستنزف الوزارة في جدل وإثارة دون إفادة.

قد يعجبك ايضا