بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر

تتصاعد إصابات كورونا في السعودية والإمارات والكويت وقطر بوتيرة متسارعة، إذ تُسجل دول مجلس التعاون الخليجي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بشكل شبه يومي، وسط تشديد في الإجراءات الاحترازية التي تتخذها هذه الدول.

وبدأ انتشار فيروس كورونا بدول الخليج مع زيادة انتشاره في إيران، لوقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها، ما دفعها لاتخاذ إجراءات احترازية مشددة، جاء أبرزها ما قررته المملكة العربية السعودية، من إغلاق الحرمين الشريفين، وتعليق موسم العمرة الماضي، كما اتخذت الإمارات إجراءات مشددة بشأن حظر التجول وحركة الطيران، وكذلك الكويت وقطر.

إصابات كورونا تتصاعد في الخليج

وفي سياق الحديث عن أن إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر، فإن دول مجلس التعاون الخليجي تُكثف من استخدامها لأدوات الذكاء الاصطناعي لوقف انتشار وباء كورونا، فيما سنت الحكومات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون بعض التدابير الأكثر صرامة في العالم.

ووفقا لآخر الأرقام عن إصابات فيروس كورونا المستجد في دول مجلس التعاون الخليجي، فإننا يُمكن أن نذكر ترتيب هذه الدول من حيث عدد الإصابات المسجلة رسميًّا منذ ظهور الفيروس التاجي بها وحتى اليوم.

الدولة عدد الإصابات بفيروس كورونا
السعودية 8,274 إصابة
الإمارات 6302 إصابة
قطر 5,008 إصابات
الكويت 1,751 إصابة

بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 1
بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 2

آخر إصابات كورونا في الخليج

وسجلت السعودية اليوم، السبت، 1132 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وقالت وزارة الصحة بالمملكة، إن إجمالي الوفيات الناجمة عن وباء كورونا وصل إلى 92، بعد تسجيل 5 وفيات جديدة. بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 3 بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 4 بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 5

بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 6

كما أعلنت الداخلية السعودية، اليوم، تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حيي (الفيصلية، الفاضلية) في محافظة الأحساء، ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما ومنع التجول فيهما على مدار 24 ساعة، اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.

بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 7

بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 8

وفي الإمارات، استخدمت الحكومة الذكاء الاصطناعي، للحد من حركة سكان دبي، وهي الإمارة الأكثر كثافة سكانية إذ يقطنها نحو 3.3 مليون نسمة، فيما أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم، تسجيل 345 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 5008 حالات، أما في الكويت، فقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت، تأكيد إصابة 93 حالة جديدة، بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات 1751 حالة.

بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 9

بوتيرة متسارعة في الخليج.. إصابات كورونا تتصاعد في السعودية والإمارات والكويت وقطر 10

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.