بوابة عين التعليمية.. مراجعات وملخصات المواد الدراسية للمرحلة المتوسطة

جاء قرار وزارة التعليم السعودية، أمس الأحد، بتعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد يومٍ واحدٍ من تعليق الدراسة في محافظة القطيف لمدة أسبوعين للسبب نفسه، مشيرة إلى أن هذا القرار (مؤقتًا) ويبدأ تفعيله من اليوم الإثنين وحتى إشعار آخر.

القرار الذي اتخذته وزارة التعليم السعودية، قالت إنه يشمل جميع مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية، مؤكدة أنه يتطلب من الجميع الالتزام بأسباب الوقاية واتباع التعليمات والإرشادات الصحية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

تعليق الدراسة في السعودية بسبب فيروس كورونا

وأوضحت وزارة التعليم السعودية في بيان لها أمس، أن العودة إلى الدراسة مجددًا قرار يخضع إلى تقييم اللجنة المعنية بمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ، وجّه بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

وأتاحت وزارة التعليم موقع (بوابة عين التعليمية) بناء على تعليمات الوزير، بهدف إنجاح عملية التعليم عن بعد، إذ يوفر الموقع مراجعات وملخصات المواد الدراسية لجميع المراحل ومنها المتوسطة، فضلا عن وجود أقسام للاختبارات والألعاب التعليمية، والكتب والدروس.

بوابة عين التعليمية.. مراجعات وملخصات المواد الدراسية للمرحلة المتوسطة 1

وكانت وزارة التعليم أصدرت بيانًا، أول من أمس السبت، جاء فيه: بناءً على التوصية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا الجديد، وفى ضوء ما قضى به الأمر رقم (42874) باتخاذ قرارات تعليق الدراسة فقد قرر وزير التعليم تعليق الدراسة مؤقتا في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف لمدة أسبوعين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.