بوابة حياك | الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب ومعرفة رقم حساب الفاتورة

نعرض لكم طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب وذلك عن طريق زيارة بوابة حياك الإلكترونية الرسمية التابعة لوزارة الزراعة والبيئة والمياه، وقد أعلنت الشركة الوطنية للمياه بعض التحذيرات أنها ستقوم بفصل خدمة المياه في حالة عدم سداد الفواتير، كما يمكن معرفة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في المملكة إلكترونياً.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب

يمكنك التحقق من فواتير المياه في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة حياك عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة لتوفير وقت وطاقة المواطنين والمقيمين. يمكنك أيضًا الدفع إلكترونيًا من خلال موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة واختيار طريقة الدفع الإلكترونية، وكل ما عليك هو إدخال الرقم الخاص بالبطاقة الائتمانية والقيمة المستحقة للفاتورة وسوف تتم عملية السداد بأسرع وقت وبكل سهولة.

يمكنك أيضًا التحقق من قائمة رسوم المياه الوطنية وذلك عن طريق الدخول إلى موقع الويب الخاص بوزارة البيئة والمياه والزراعة، ثم تحديد خدمات الوزارة، ثم تحديد قائمة رسوم المياه ليتم الاستعلام عنها من القائمة التي تظهر، واكتب اسم صاحب الحساب ورقم الحساب، انقر فوق استعلام، وستظهر فاتورة المياه المستحقة.

كيفية معرفة رقم حساب فاتورة المياه

يمكنك معرفة رقم حساب فاتورة المياه من خلال 3 طرق :-

الاستعلام عن فاتورة المياة السعودية

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي للشركة الوطنية لإمدادات المياه من هنا، ثم قم بتحديث البيانات عن طريق إدخال البيانات المطلوبة وإرفاق صورة عداد المياه وعقد الملكية، هذه الطريقة مفيدة لمعرفة عدد الوحدات، ويمكنك أيضًا الدفع على أقساط أو عدم دفع الديون، يوفر لك الموقع مجموعة متنوعة من الخيارات.
  2. عن طريق زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة المياه والزراعة والبيئة ثم تقوم بإدخال رقم الحساب الخاص بك، وبعد ذلك ستظهر أمامك فاتورة استهلاك المياه، وهذه الطريقة تعد الأسهل بالنسبة للمواطنين السعوديين أو المقيمين.
  3. عن طريق الدخول إلى بوابة حيال الرسمية الخاصة لفواتير المياه، ثم عليك أن تختار المكان الذي تريد الاستعلام عن الفاتورة به، ثم قم بإتباع الخطوات بطريقة صحيحة حتى تتمكن من الوصول إلى رقم الحساب الخاص بالفاتورة.

وقد عرضنا لكم في هذا المقال الطرق التي يجب إتباعها من أجل الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب هذا وبالإضافة إلى طرق كيفية معرفة رقم حساب فاتورة المياه ومن أهم هذه الطرق زيارة الموقع الرسمي للشركة الوطنية لإمدادات المياه، والموقع الرسمي الخاص بوزارة المياه والزراعة والبيئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.