بوابة المستقبل والفرق بينها وبين نظام نور| تعرف على الخدمات المقدمة من البوابة وكيفية التسجيل

تعرف على بوابة المستقبل والفرق بينها وبين نظام نور، حيث أطلقت وزارة التعليم السعودية نظام بوابة المستقبل، لخدمة العملية التعليمية وخدمة الطالب والمعلم، وهو برنامج يدعم التعليم الرقمي، ويهتم بخلق بيئة تعليمية مناسبة للطالب، وتوصيل المعلومة الصحيحة له بشكل كامل، وخدمة المعلم وزيادة قدراته التعليمية، كما يقدم العديد من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور والمعلم.



بوابة المستقبل والفرق بينها وبين نظام نور

هناك تكامل في الخدمات بين النظامين، وهم يدعمان التعليم الرقمي بشكل كبير، فبوابة المستقبب تستفيد من المعلومات في نظام نور وبمعنى أدق معلومات المستخدمين وبياناتهم، حيث أن نظام نور هو نظام خاص ببيانات المستخدمين والطلاب، أما بوابة المستقبل فهي خاصة بالعملية التعليمية وتطوريها ووضع الاختبارات والبرامج الخاصة بالتعليم عليها.



الخدمات المقدمة من بوابة المستقبل

تعمل بوابة المستقبل على تقديم العديد من الخدمات التي تفيد الطالب وولي الأمر والإدارة المدرسية، ومن خلالها يتم تقديم محتوى تعليمي جيد للغاية وهادف، ويمكن للمعلم رفع الأوراق والوجبات المنزلية للطلاب عليه، ووضع الاختبارات الإلكترونية على موقع البوابة، بجانب وجود بنك الاسئلة، وتقديم خدمة التواصل مع الطلاب ومع أولياء الأمور، بجانب تقديم خدمة التحضير الإلكتروني للمعلم، بجانب وضع البرنامج الأسبوعي وخدمة النقاط التنافسي لقياس تفاعل الطلاب مع الموقع.

التسجيل في بوابة المستقبل

  • قم بالدخول إلى موقع بوابة المستقبل.
  • اختيار خدمة تسجيل دخول بوابة المستقبل.
  • بعدها قم بكتاية البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور لموقع نظام نور.


ومن أهم المميزات في بوابة المستقبل خدمة متابعة أولياء الأمور لمستوى دراسة الطلاب، ورؤية الملاحظات السلوكية للطلاب أن وجدت، وتمكن البوابة لأولياء الأمور التواصل مع المعلمين والإدارة المدرسية.





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد