“بنيت على ذرائع مختلقة” .. أول تعليق من بوتين على إجراءات عزل ترامب

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء الخطاب السنوي الموسّع الخامس عشر، والذي بدأ صباح اليوم الخميس في موسكو، على الإجراءات التي تتم من أجل عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكونها “بُنيت على ذرائع مُختلقة”، مشيرًا إلى أنه يتوقع استمرار “ترامب” في الحكم رغم إجراءات مجلس النواب الأمريكي لعزله.

بوتين يدافع عن ترامب بعد اتهامه باستغلال السلطة

ويذكر أن بوتين يرى أن الكونجرس الأمريكي يختلق الأسباب من أجل الهجوم على ترامب، عاملاً على استغلال الخطاب المعادي لروسيا في خلافاتهم، واصفًا ما يتخذه الكونجرس من إجراءات بالنزاع الداخلي، والصراع الأبدي بين الديمقراطيين، والجمهوريين.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس النواب الأمريكي، وافق على توجيه الاتهام لدونالد ترامب، مساء يوم أمس الأربعاء، باستغلال السلطة، وذلك بأغلبية أصوات بلغت 230 صوت مقابل 197 صوت بالرفض، كما تم اتهامه بعرقلة عمل الكونجرس، بأغلبية أصوات بلغت 229 مقابل، 198 صوت بالرفض، ويذكر أن أغلب مجلس النواب من الديمقراطيين.

وعلى الجانب الآخر اعتبر الرئيس الأمريكي أن الإجراءات التي يتم اتخاذها، ما هي إلا محاولة للانقلاب، مضيفًا أنه يستعد لدخول الانتخابات الرئاسية القادمة في نوفمبر 2020، حتى يكون رئيس منتخب لولاية أخرى، وفيما يتعلق بالحزب الجمهوري، فقد صرح زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ بتقديمهم مختلف سبل الدعم لترامب، لافتًا لعدم وجود أي سبيل لعزله.

ومن المتوقع أن تتم محاكمة ترامب في يناير القادم، أمام مجلس الشيوخ، ولن يتم عزله إلا بموافقة ثلثي مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه أنصاره من الحزب الجمهوري، وهو أمر صعب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.