بنوك القاهرة ومصر والبنك الأهلي يخفضون سعر الفائدة على قرض السيارة ..تعرف على الشروط وكيفية التقديم

 قررت ثلاثة بنوك في مصر خفض سعر فائدة قروض السيارات، وهي: البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة. والعرض هذا مقدم للموظفين في القطاع الحكومي، أو القطاع العام ولكن بشرط استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على العرض الذي يقدم نسبة تخفيض تبدأ من 0.5% إلى 1%، بعدما قرر البنك المركزي المصري تخفيض سعر فائدة البنوك في مصر بمقدار 1%، في اجتماعه الأخير مع لجنة السياسة النقدية.

نسبة تخفيض سعر الفائدة على قرض السيارة في البنوك الثلاثة

ووصل تخفيض البنك الأهلي إلى واحد بالمائة على قرض السيارة المقدم للموظفين ليكون ثمانية عشر بالمائة، بعدما كان تسعة عشر بالمائة.

وفي بنك مصر وصل سعر الفائدة على قرض السيارة إلى 18% بعدما كان 19.25% فائدة متناقصة أي شهد انخفاض بنسبة 0.5%، على أن يحول راتب الموظف بهذه النسبة كبديل من النسب السابقة التي كانت تسمح بتحويل 18.5% أو 19.75% من قسط السيارة الشهري.

وانخفضت نسبة الفائدة في بنك القاهرة على قرض السيارة بنسبة 0.5% لتكون فائدة مقدارها 18% إلى 30% متناقصة حسب الدرجة الوظيفية ونوعها، وكذلك وفق الشركة التي يمارس فيها الموظف عمله، وتصنيفها، وهذا تراجع جيد حيث كان في الماضي نسبة الفائدة على قرض السيارة ما بين 18.5% إلى 30%.

الشروط الواجب توافرها في المقترض للحصول على سيارة بالقسط في البنك الأهلي المصري:

 يحصل على تمويل ما بين عشرين ألف جنيه لـ مليون جنيه بحد أقصى، على أن تكون المدة التي يقوم بالسداد فيها ما بين سنة إلى 7 سنوات. ويدفع المقترض مصاريف إدارية متراوحة ما بين 1.5 – 2 % وفق عملية التحويل الخاصة بالراتب.  لابد أن يكون المقترض عمره ما بين 21 إلى 60 سنة عند سداد آخر قسط، وراتبه الحد الأدنى له 1500 جنيه.  ويقدم البنك الأهلي المصري نسبة تمويلية يمكن أن تصل إلى مائة بالمائة من مجمل قرض السيارة.

شروط بنك مصر للحصول على قرض سيارة

 يحصل المقترض على قرض ما بين خمسة عشر ألف جنيه إلى سبعمائة ألف وخمسين جنيه كحد أقصى للقرض. ويمكنه الحصول على فترة سداد تصل إلى ثمانية أعوام وتبدأ من عام.  يتحمل المقترض المصاريف الإدارية لـ قرض السيارة وفق القيمة التي يحددها القرض تحت إشراف مدير الفرع. لابد أن يكون المقترض عمره ما بين 21 إلى 65 سنة عند سداد آخر قسط، وراتبه الحد الأدنى له 1000جنيه. راتب المقترض لابد ألا يقل عن 1000 جنيه بالنسبة للموظفين في القطاع الحكومي و 2000 جنيه بالنسبة للموظفين في القطاع الخاص.  يتحمل البنك قيمة تسعين بالمائة من مجمل قيمة السيارة.

الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على قرض سيارة من بنك القاهرة

 يحصل المقترض على قرض ما بين خمسة عشر ألف جنيه إلى نصف مليون  كحد أقصى للقرض.  ويمكنه الحصول على فترة سداد تصل إلى سبعة أعوام وتبدأ من عام.  يتحمل المقترض اثنين ونصف بالمائة من المصاريف الادارية للقرض في الاجمالي. لابد أن يكون المقترض عمره ما بين 21 إلى 65 سنة عند سداد آخر قسط، وراتبه الحد الأدنى له 1500 جنيه.  ويقدم بنك القاهرة نسبة تمويلية يمكن أن تصل إلى ثمانين بالمائة من مجمل قرض السيارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.