بنظام قيادة ذاتي.. ” Changan” تعلن طرح سيارتها الجديدة في الصين أواخر العام الجاري (فيديو وصور)

كشفت عملاق صناعة السيارات الصينية ” Changan” عن تطوير مركبة Uni-T وتزويدها بنظام قيادة ذاتي وتقنيات تجعلها ضمن أفضل سيارات الكروس خلال المرحلة الحالية، حيث تمتاز السيارة الجديدة بنظام القيادة الذاتية من الجيل الثالث، المتميز بقدرته على التعرف على السيارات وإشارات المرور وتحريك السيارة بشكل مستقل دون أي تدخل من السائق.

استخدام أنظمة الذكاء الإصطناعي

وأوضحت ” “Changan الصينية، أن نظام القيادة الذاتي يضمن التحرك الآمن على الطرقات السريعة، وذلك باستخدام أنظمة الذكاء الإصطناعي الذي تمكّن النظام الذاتي من اختيار المسار الأمثل للحركة على جميع الطرقات، مما يؤهّلها لتكون ضمن أفضل السيارات من نوعها في الوقت الحالي، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة “روسيا اليوم” بالعربي.

وأشارت الشركة، أن مواصفات Uni-T في شكلها الجديد، تأتي بهيكل متميز وأنيق يبلغ طوله 4 أمتار و51 سنتيمترا، مزود بقبضات أبواب مدمجة داخل الهيكل وتخرج عند الضغط عليها كما في السيارات من نوع “تسلا”، أما بالنسبة للمسافة بين قاعدتي العجلات فيه فهي 271 سم.

بنظام قيادة ذاتي.. " Changan" تعلن طرح سيارتها الجديدة في الصين أواخر العام الجاري (فيديو وصور) 1

وبيّنت الشركة الصينية، أن السيارة سيتم طرحها بعدة نماذج، وستكون مزوّدة بمحركات بنزين بسعة 1.5 و2.0 ليتر، وعجلات بمقاس 17 و19 بوصة، موضّحة أنها ستُطرح في الصين بنهاية العام الجاري بأسعار تبدأ من 15.500دولار (237 ألف جنيه مصري) تقريبًا وتصل إلى 19.500 دولار.

جدير بالذكر، أن شركة ” Changan” تعتبر من أكبر الشركات الصينية في مجال إنتاج السيارات، حيث أنها ساهمت خلال وقت سابق في إنتاج المركبات العسكرية ذات الدفع الرباعي الخاصة بالجيش الصيني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.