بنسب شفاء عالية.. السعودية تجري محادثات مع روسيا حول توفير عقار أفيفافير Avifavir الجديد

حالة كبيرة من الطوارئ تشهدها المعامل المركزية ومراكز الأبحاث الطبية الكبرى في جميع أنحاء العالم من أجل سرعة الوصول إلى عقار لعلاج كوفيد- 19 الذي أصبح بمثابة خطر كبير يواجه البشرية، بعدما أوقع ملايين الإصابات والوفيات بين البشر، وهو الأمر الذي تسعي إليه أيضًا المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع بعض الجهات العالمية.

عقار أفيفافير الجديد يدخل حيز البحث

وكشفت صحف سعودية بأن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، قال خلال تصريحات صحفية، بأن بلاده تُجري محادثات مع مسؤولين سعوديين حول الإمدادات المحتملة من عقار أفيفافير Avifavir إلى المملكة خلال الأيام المقبلة، بعدما أظهر فعالية عالية في علاج المرضى المصابين بكوفيد-1 9 سريريًا.

وشهادة تسجيل من وزارة الصحة الروسية للعقار

وكشفت تقارير صحفية بأن عقار أفيفافير الجديد أثبت فعالية عالية في علاج العديد من المصابين، ما دفع السلطات الصحية الروسية إلى اعتماده كعلاج فعال للعديد من الحالات التي أثبت نجاحًا معها بنسبة 90%، ما دفع السلطات السعودية إلى إبدائها اهتمامًا ببدء تجربة سريرية في المملكة.

والبدء على تطويره واختباره خلال الفترة المقبلة

وكشفت التقارير الروسية بأن العقار الجديد ربما يكون أكثر الأدوية الواعدة المضادة للفيروسات في العالم وليس علاج كوفيد- 19 فقط، في العالم، ويتم تطويره واختباره في التجارب السريرية في روسيا في فترة زمنية قصيرة لم يسبق لها مثيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.