بمقدار 8 جنيهات.. تراجع كبير بأسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17 مارس في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، 17 مارس، تراجعًا ملحوظًا بمقدار 8 جنيهات، في محلات الصاغة بسبب تراجع أسعار أوقية الذهب عالميا لضخ الولايات المتحدة الأميركية سيولة لمواجهة تداعيات”كورونا”، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب لا رتباطه الوثيق بالمعاملات اليومية والتجارية، سواء للادخار كوعاء آمن أو كهدايا للمناسبات أو الأفراح، ويلقى الذهب رواجًا كبيرًا داخل مصر، إذ تقدم عليه السيدات بطريقة كبيرة لاقتنائه كنوع من الزينة والحلي. “اليوم الإخباري” ينشر أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17 مارس خطوة بخطوة ومتابعة كل ما يستجد.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17 مارس في مصر

عيار 18 سجل 852 جنيها للجرام. عيار 21 يسجل 680 جنيها للجرام. عيار 24 يسجل 777 جنيها للجرام. الجنيه الذهب سجل 5440 جنيها. أوقية الذهب 1483 دولار.

وكان الاحتياطى الأمريكي قرر خفض أسعار الفائدة للمرة الثانية على الدولار، كخطوة استثنائية لدعم الاقتصاد الأميركي في مواجهة تداعيات انتشار فيروس “كورونا” في العالم وتأثيرة على الحركة الاقتصادية. وتخضع أسعار الذهب فى مصر لعد معايير من بينها أسعار أوقية الذهب علميًا بالإضافة إلى سعر الدولار أمام الجنيه المصري، والقرارات الاقتصادية العالمية ما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم، وتسيطر حالة من التذبذب على بورصة المعادن عالميًا على خلفية القرارات السريعة لبعض الدول نتيجة تأثير “كورونا” على الاقتصاد العالمي وسط توقعات بعودته إلى الارتفاع مجددًا.

أسعار الذهب الآن في مصر

[beso_gold c=e]

أسعار الذهب الآن في السعودية

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.