بلايستيشن 5 .. تقييد جديد من “سوني” على أجهزة “PS5” لا يمكن تخزين الألعاب إلا على SSD الخاص بالنظام

من ضمن المميزات الرئيسية لأجهزة “PS5” من شركة “سوني” أن محرك الأقراص الصلبة السريعة “SSD” يتم شحنها وحدة تحكمها الجديدة بمساحة تخزين 825 جيجابايت فقط، من ضمنها 670 جيجابايت قابلة لاستخدام الألعاب.

وللأسف قامت “سوني” بإلغاء هذه الميزة ولن يتوفر خيار توسيع مساحة SSD عند الإطلاق، ومع ذلك كان البعض يأمل في حل بديل بسيط في حين أن ألعاب PS5 ستعمل فقط من SSD.

اذا حاولت استخدم محرك أقراص USB كوحدة تخزين موسعة ونقل ألعاب PS5 الخاصة بك هناك لتحرير مساحة في وحدة تخزين وحدة التحكم، حيث يمكنك تثبيت ألعاب PS4 فقط للتخزين الموسع وتشغيلها مباشرة من هناك.

اذا كان لديك محرك تخزين موسع كنت تستخدمه على جهاز PS4، فيمكنك أيضًا استخدامه على جهاز بلايستيشن 5 ، قم بتوصيل محرك أقراص USB لبدء تنسيقه لجهاز PS5 الخاص بك.

حيث يمكنك تخزين وتشغيل ألعاب PS4 المتوافقة مع الإصدارات السابقة من محرك أقراص ثابتة محمول، ولكن ستنصدم بأن ألعاب بلايستشن 5 ليست متاحة، إذا حاولت نقلها لتحرير مساحة اضافية، فهي ببساطة لن تظهر.

بشكل عام هذا تقييد غريب نوعا ما، حيث أن ألعاب PS5 لا يمكن تشغيلها مباشرة من محرك أقراص ثابت خارجي، ولكن لماذا لا تدع سوني الناس على الأقل يخزنونها؟ لا يوجد سبب وجيه لذلك.

شاركنا رأيك في هذا التقييد من “سوني”.

وهذا فيديو توضيحي لمواصفات بلايستيشن 5 “PS5”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.