بلازما المتعافين.. الصحة تعلن عن البدء في علاج جديد لمصابي كورونا

البحث عن علاج لفيروس كورونا المتحول “كوفيد 19″، أحد أهم أولويات وزارة الصحة ليست في مصر وحدها إنما في مختلف أنحاء العالم فالجميع ينتفض ليجد مخرج من أزمة كورونا وعلاج هذا الوباء القاتل الذى يجوب مختلف دول العالم بدون عوائق نظرًا لقدرته على البقاء لفترة أطول وانتقاله بين المواطنين في سهولة.

وزارة الصحة تعلن عن البدء في نقل بلازما المتعافين من كورونا الى الحالات الحرجة:

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أن الوزارة بدأت في إجراءات نقل بلازما المتعافين من فيروس كورونا الوبائي الى الحالات الحركة في محاولة لإيجاد علاج لهذا الوباء.

وأكدت هالة زايد أن وزارة الصحة المصرية لديها خبرة في نقل البلازما كافية لإنجاح الأمر الذي تتسابق مختلف الدول في إنجازه وهو المحاولات المستميتة للسيطرة على الوباء ومنع انتقاله بين المواطنين أو القضاء عليه بإيجاد علاج له.

امكانية العلاج باستخدام بلازما المتعافين:

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أكدت في بيان رسمي صادر عنها اليوم أن “بلازما المتعافين” تحتوى على أجسام مضادة للفيروس مما قد يتيح للحالات الحرجة القدرة على التفاعل ومقاومة الفيروس بهذه الأجسام المضادة.

وأكدت وزيرة الصحة أن هناك فريق بحثي كامل يعمل على اختبار هذا الأمر لضمان نجاحه دون أية عوائق مؤكدة أن هناك تعاون بين الفريق البحثى المصري مع مختلف الجهات البحثية عبر العالم.

موعد البدء في استخدام بلازما المتعافين:

أكد البيان الرسمي الصادر عن وزارة الصحة والسكان المصرية أنه قد تم البدء بالفعل في حقن أول مصاب بفيروس كورونا ببلازما المتعافين وسيتم مواصلة الحقن خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكدت وزارة الصحة أن الأمر فقط سيستغرق بعض الوقت للتأكد من تجاوب المرضى مع الأجسام المضادة ومن ثم ستتواصل عملية الحقن بالبلازما.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.