بقيمة 8 جنيهات.. انخفاض جديد في أسعار الذهب اليوم السبت 30 يناير

يقبل المواطنون على متابعة أسعار الذهب لحظة لحظة لارتباطه بالحياة اليومية وتأثيره بشكل مباشر على استثمارت المواطنين باعتباراه الملاذ الآمن بعيدًا عن الأزمات التي تواجه القطاع خلال الفترة الجارية، ، وينتظر المواطنين الفرص المناسبة لانخفاض أسعار الذهب من أجل اقتناص فرصة الشراء أو تحويل أموالهم إلى سلع ذهبية لاستخدامه في الادخار الآمن، ونظرًا لإقبال المواطنين لمعرفة أسعار الذهب، نقدم لكم أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 30 يناير.

وهوت أسعار الذهب اليوم السبت، بطريقة ملحوظة عن أسعار الجمعة، لتنخفض أسعار المعدن النفيس 8 جنيهات على جرام 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في مصر بسبب تراجع أسعار أوقية الذهب عالميًا من 1870 إلى 1844 دولارا.

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 30 يناير

وسجلت أسعار الذهب اليوم السبت، في مصر  عيار 18 نحو 694 جنيهًا، فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 810 جنيهًا على أن تصل أسعار الذهب عيار 24 نحو 925.75 جنيه، فيما وصلت أسعار جنيه الذهب 6480 جنيها، في حين بلغت أسعار أونصة الذهب 1844 دولارا.

أسعار الذهب اليوم السبت 30 يناير

نوع الجرام سعر الجرام
ذهب عيار  18 694 جنيهًا
ذهب عيار 21 810 جنيهًا
ذهب عيار 24 925.75 جنيها
أسعار جنيه الذهب 6480 جنيها
أسعار أونصة الذهب 1844 دولار

وتحولت أسعار الذهب للارتفاع أمس الجمعة بقيمة 5 جنيهات من 813 إلى 818 جنيها لجرام 21 في حين هوت الأسعار بداية من التعاملات المسائية حتى صباح السبت تأثيرًا بحالة الانخفاض العالمي لأونصة الذهب بصورة ملحوظة، إلى 1844 دولار .

ورغم ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال 2020 إلا أنه لم يفقد قيمته  حتى الآن، ليظل الطلب على الذهب في ارتفاع مستمر وتتغير أذواق الذهب طبقًا لطبيعة كل محافظ على حدة فالوجه البحري يفضل الأوزان الثقيلة والأشكال الرائع بخلاف بعض المناطق التي تفضل أشكال الذهب الجيدة وأن يكون وزنه خفيف .

سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر

دمغ الذهب بالليزر وإنشاء ملف لكل قطعة

وتسعى مصر إلى دمغ الذهب بالليزر وإنشاء ملف أو مستند خاص بكل قطعة ذهبية بداية من مرحلة التصنيع حتى مرحلة البيع والذهاب إلى يد العميل، وتهدف من خلال الخطوة التالية إلى حصر القطع الذهبية في الأسواق سواء القطع المتواجدة في المحلات أو في يد المواطنين، وتنجح الخطوة في القضاء على سرقة المشغولات الذهبية حيث أنه لا يستطيع الفرد بيع القطع الذهبية إلًا من خلال المستند أو الملف الخاص بها.

ولا تستهدف القاهرة فرض رسوم جديدة على الذهب من خلال الخطوة إذ أن الأمر يهدف إلى القضاء على السرقة ومواجهة الغش في أنواع الذهب وحصر القطع الذهبية في الأسواق بحسب تصريحات صادرة عن الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.