بقيمة إجمالية 15.26 مليار جنيه.. التضامن تُعلن موعد صرف معاشات مارس 2020

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن موعد صرف معاشات شهر مارس 2020، وأكدت على أن جميع المنافذ اتخذت استعداداتها اللازمة لتسهيل صرف المعاشات وشُكلت غرفة عمليات مركزية لضمان الصرف بشكل منتظم من جميع المنافذ، والعمل على إزالة أي صعوبات ممكن أن تقابل أصحاب المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر مارس 2020

وجهت القباج إلى رؤساء صندوق التأمين الاجتماعي بقطاعيه العام والخاص، بضرورة اتخاذ جميع الاستعدادات الضرورية لبدء صرف معاشات الشهر القادم، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل الذي يوافق 1 مارس 2020، ويزيد عدد القائمين بالصرف عن 8.33 مليون فرد بقيمة 15.26 مليار جنيه.

أوضحت الوزارة على أنه سيتم صرف معاشات مارس على مجموعة من الدفعات، وذلك سوف يتم عن طريق ماكينات الصرف الآلي “ATM”، ومن مكاتب البريد وكافة المنافذ التي تتبع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

بقيمة إجمالية 15.26 مليار جنيه.. التضامن تُعلن موعد صرف معاشات مارس 2020 1

أشارت نيفين على أن عدد الأفراد القائمين بصرف المعاشات من صندوقي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي يزيد عن 3.42 مليون فرد بقيمة مالية تُقدر بـ4.84 مليار جنيه، بينما المعاشات المحولة من بنك ناصر وهيئة البريد تبلغ 5.98 مليار جنيه يتم صرفهم لـ3.42 مليون قائم بالصرف، بينما يتم الصرف من البنوك بقيمة 4.43 مليار جنيه، يزيد عن 1.66 مليون قائم بالصرف.

أضافت “نيفين”، أنه تم تزويد جميع ماكينات الصراف الآلي التابعة لمكاتب البريد والهيئة والبنوك بالأموال اللازمة لأصحاب المعاشات، مؤكدة على أن آخر مواطن متواجد بمنافذ الصرف سوف يحصل على مستحقاته المالية، تنفيذاً لسياسة الدولة في تخفيف الحِمل على أصحاب المعاشات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.