بقوة عمل 100% .. دبي تفتح شركاتها الخاصة وأسواقها اعتبارًا من غد الأربعاء

هناك توجه عالمي خلال الفترة الأخيرة نحو فتح الأسواق والعودة للعمل والحياة الطبيعية بعد إحباط آمال النجاة القريبة من فيروس كورونا وما بدأ يلوح في الأفق عن نتائجه الاقتصادية الكارثية على العالم أجمع وهو ما جعل عدد من الدول تسعى لتدارك الموقف وتعلن العمل على إيجاد سبل للتعايش مع الفيروس مع وضع مزيد من الخطط للعودة بإجراءات احترازية صارمة تحول دون انتشار الفيروس وتقضي على مراكز توسعه.

دبي تسمح لمؤسسات القطاع الخاص ومراكز التسوق بعودة العمل فيها بنسبة 100%:

في سابقة جريئة لم تستطع الكثير من البلدان فعلها قامت إمارة دبي الإماراتية بالإعلان عن فتح المجال لشركات القطاع الخاص فيها ومراكز التسوق بالعودة إلى العمل بنسبة 100% بدءًا من الغد الأربعاء وذلك بعد تعطل العمل تأثرًا بجائحة فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19”.

ويأتي القرار وفقًا لما أعلنته لجنة إدارة الكوارث في إمارة دبي ضمن التحرك العام من الدولة نحو عودة الحياة والعمل مجددًا مؤكدة على استمرار العمل الصارم نحو توفير مزيد من الإجراءات الاحترازية لمنع أي فرصة من شأنها أن تعمل على نشر فيروس كورونا والحرص الكامل على توفير عوامل سلامة المواطنين بشكل عام والعائدون الى عملهم بشكل خاص.

التعليمات الخاصة بالعودة للعمل في دبي بدءًا من الغد:

أعلنت لجنة إدارة الأزمات والكوارث في دبي عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي يجب الالتزام بها مع العودة مرة أخرى للعمل في شركات القطاع العام ومراكز التسوق على النحو التالي:

  • الحرص على اتباع كامل الإجراءات المعلنة لضمان السلامة الشخصية.
  • ارتداء الكمامة للعاملين والزوار على السواء.
  • الحرص على التباعد الاجتماعي وفقًا للمسافة التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية.
  • الحرص على القيام بحملات تفتيشية على جهات العمل للتأكد من التزامها بكامل الإجراءات الاحترازية المعلنة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.