بفائدة ميسرة.. شروط  الحصول على تمويل إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

تتجه أنظار أصحاب السيارات إلى مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن خطة الدولة للقضاء على المركبات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في مصر مع الحصول على قرض ميسر ودفع قسط شهري لحل الأزمة والتيسير على المواطنين.

الحملة التي تتبناها الدولة في مطلع ديسمبر 2020 لإحلال السيارات القديمة كانت مخصصة للعمل على الميكروباص والتاكسي والأتوبيسات فقط حتى منح الرئيس عبد الفتاح السيسى الضوء الأخضر لضم السيارات الملاكي لهذه المبادرة حيث يمكن لصاحبها التقدم لتحويلها إلى العمل بنظام الغاز الطبيعي كما يمكن تخريدها إذا مر عليها نحو 20 سنة من أجل الإستفادة من مبادرة البنك المركزي للعمل بالطاقة النظيفة.

وانطلقت فعاليات مبادرة إحلال السيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمل بالغاز الطبيعي والطاقة النظيفة، مع انتشار العديد من التساؤلات حول المبادرة وطرق الاستفادة منها والشروط الواجب في توافرها، نقدم لك في التقرير التالي الشرح الوافي والمعلومات الكافية عن مبادرة إحلال السيارات القديمة.

شروط تمويل إحلال السيارات الملاكي للعمل بالغاز الطبيعي

وحددت مبادرة إحلال السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي والطاقة النظيفة في مصر عددًا من الشروط والأحكام التي يجب توافرها في صاحب السياراة من أجل الموافقة على تحويلها للغاز الطببيعي، ووفقًا للمبادرة فإن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في صاحب السيارة الذي يرغب في تحويلها للعمل بالغاز، ومن بين الشروط أن لا يقل عمر صاحب السياراة المراد تحويلها إلى الغاز الطبيعي عن 21 عامًا ولا يزيد عند 55 عند تسديد الأقساط.

واشترطت المبادرة أيضَا أن يكون المتقدم حاملًا لرخصة قيادة سارية للتأكد من مدى جودته للقيادة والالتزام بتعاليم المرور، ثم يكتب إقرارًا على نفسه وتعهد بأن يسدد الأقساط المستحقة على السيارات حسب الشروط والقواعد الملزمة للأمر، مع قدرته على تسديد الأقساد وإثبات القدرة المالية للسداد مع تقديم مايثبت إجمال دخله الشهري وتقديم المستندات التي تسبت ملكية عقارية أو حياة قطع أرض زراعية أو أودع مبلغ من المال في البنوك.

كما حددت منحت المبادرة فترة سماح تصل إلى 10 سنوات، تدفع كأقساط متساوية على 120 شهرًا مع منح فترة سماح قدرها 3 شهور كأحد أقصي.

تعرف على المستندات المطلوبة لإحلال السيارات القديمة

وعن المستندات المطلوبة لإحلال السيارات القديمة اشترطت مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز أن يقدم السائق والشخص عدة مستندات وإقرارات إضافة إلى ضامن وتتلخص في الآتي، أولًا تقديم صورة بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية بالنسبة للعميل والضامن.

ثانيًا تقديم صورة من مستندات التي تثبت محل الإقامة لكل من العميل والضامن سواء عقد إيجار أو تمليك أو إيصال كهرباء أو فاتورة إنترنت أو مستند مياه، مع شرط أن يكون الإيصال أو المستند حديث ويمر عليه أكثر من 3 أشهر.

واشترطت المبادرة أيضَا تقديم صورة من رخصة للسياراة سارية سواء للمركبة القديمة المطلوب إحلالها أو الحديثة المراد تحويلها للعمل بنظام الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة.

مصر تستهدف تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

وتتعاون الحكومة المصرية مع كبرى الشركات العالمية المصنعة للسيارات، التي تستهدف تحويل 1.8 مليون سيارة للعمل بالغاز الطبيعي إلًا أن مصر تستهدف تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي والطاقة المتجددة بالتعاون مع شركتي كارجاس وغازتك بتلكفة إجمالية للمشروع تبلغ مليار و200 ألف جنيه.

جدير الذكر أنه انطلقت اليوم فعاليات المرحلة الأولى من برنامج إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في عدة محافظات من بينها القاهرة والجيزة والقليوبية والسويس وبورسعيد والإسكندرية والبحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.