بـ 108 حالة جديدة.. الصين تسجّل أعلى معدّل إصابة بـ”كورورنا” منذ خمسة أسابيع

كشفت الصين، عن إصابة 108 حالة جديدة بوباء “كوفيد 19″، بالإضافة إلى وفاة حالتين، خلال أمس الأحد، بزيادة ملحوظة في معدّل الإصابات المستقر منذ خمسة أسابيع حتى الآن، وذلك بسبب تزايد أعداد الحاملين للوباء والعائدين إلى بلادهم من مختلف الدول بعد انتشار الوباء في العالم.

ارتفاع قياسي في الإصابات بصفوف العائدين من الخارج

وأعلنت لجنة الصحّة الوطنية الصينية، في بيان لها اليوم الإثنين، عن تسجيل 98 حالة في البر الرئيسي جاءوا جميعهم من الخارج، موضّحة أن ذلك سجّل ارتفاع قياسي في عدد الإصابات اليومية يزيد عن 97 إصابة تم الإعلان عنها قبل يوم، بجانب وجود 61 إصابة لم تظهر عليهم أعراض الوباء.

وسجّلت الصين حتى الآن، 82160 إصابة، منهم 3341 حالة وفاة، بينما بلغت نسب التعافي في البلاد 94%، حيث تعتبر الدولة الوحيدة التي نجحت في السيطرة على الوضع المتفاقم لديها رغم كثرة عدد مواطنيها البالغ 1.4 مليار نسمة في نهاية عام 2019.

بـ 108 حالة جديدة.. الصين تسجّل أعلى معدّل إصابة بـ"كورورنا" منذ خمسة أسابيع 1

وظهر وباء “كوفيد 19” في شهر ديسمبر من العام الماضي وبالتحديد في مدينة ووهان الصينية، وبعد ذلك تمكّن من اجتياح العديد من دول العالم حتى وصل عدد الإصابات بالوباء 1.8 مليون إصابة على مستوى العالم، بينما تخطّى عدد الضحايا حاجز الـ 114 ألف شخص، وتعافى 423.5 ألف شخص، رغم اتخاذ الدول العديد من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع التجمّعات وإعلان حظر التجوال والتباعد الاجتماعي لمكافحة انتشار العدوى بين المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.