بعقوبات رادعة.. نقيب الإعلاميين يحذّر برامج المقالب الرمضانية من استخدام أزمة “كورونا”

حذّر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، من استخدام أزمة انتشار وباء “كوفيد 19” في التجريح أو الاستخفاف خلال تقديم برامج المقالب في شهر رمضان الكريم، مؤكّدًا تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد خلال المرحلة الحالية.

وطالب سعدة، في تصريحات صحفية، مقدّمي البرامج بمختلف أنواعها بتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى الكثيرين، وحث المواطنين على التعامل بمنتهى التآلف مع مصابي “كورونا”، لتحقيق التعاون والتكافل بين الجميع، مؤكّدًا أن البرامج لديها دور عام في إرساء مبدأ التكافل والتكاتف وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الكثيرين، وخاصة الذين ينفرون من مصابي وباء “كورونا”.

النقابة لم تتلقّى طلبات مزاولة مهنة تقديم البرامج الرمضانية

وأشار نقيب الإعلاميين، إلى عدم تلقّي النقابة لطلبات الحصول على تصاريح مزاولة مهنة تقديم البرامج الدينية أو الخاصة بالمقالب خلال شهر رمضان، مؤكّدًا أن جميع مقدّمي النشاط الإعلامي يجب عليهم التقدم للحصول على تصاريح مزاولة المهنة أو عضوية النقابة.

وأوضح نقيب الإعلاميين، أن البرامج الترفهية مطلوبة خلال شهر رمضان المبارك، تزامنًا مع انتشار وباء “كوفيد 19” في البلاد، كما أن مثل تلك البرامج تساعد في التخفيف عن المواطنين، لافتًا إلى أن الصحّة النفسية تقتضي وجود برامج ترفيهية ودراما مسلّية وقوالب كوميدية خلال الشهر الكريم.

بعقوبات رادعة.. نقيب الإعلاميين يحذّر برامج المقالب الرمضانية من استخدام أزمة "كورونا" 1

يذكر أن رامز جلال وفيفي عبده ومحمد ثروت يتنافسون في برامج المقالب خلال الموسم الرمضاني المقبل 2020، حيث يطل رامز جلال من نافذة جديدة خلال رمضان المقبل من خلال برنامج “رامز مجنون رسمي”، وينافسه كلّا من فيفي عبده ببرنامج “خلي بالك من فيفي”، بالإضافة إلى محمد ثروت ببرنامج “محدش فاهم حاجة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.