بعد واقعة باخرة كورونا.. التعليم تحسم الجدل بشأن تعليق الدراسة في الأقصر

حالة واسعة من الجدل انتشرت بالأقصر اليوم الجمعة الموافق 6 مارس 2020، وذلك في أعقاب إعلان وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية صباح اليوم، عن اكتشاف 12 حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا على متن باخرة نيلية متجهة من أسوان إلى الأقصر، وفي أعقاب اكتشاف حالات الإصابة، تداولت العديد من الأنباء حول تعليق الدراسة في المحافظة، وهو ما استدعى تعليم الأقصر لتوضيح حقيقة الأمر وحسم الجدل بهذا الشأن.

التعليم تحسم الجدل بشأن تعليق الدراسة في الأقصر

حسماً لحالة الجدل المنتشرة حول تعليق الدراسة في الأقصر في أعقاب واقعة باخرة كورونا، أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن الدراسة مستمرة بجميع مدارس المحافظة، لافتاً إلى أن بُعد الحالات عن الطلاب والمدارس، ومؤكداً على عدم تلقي أي تعليمات بوقف الدراسة حتى الآن.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة الأقصر الدكتور “بدوي شحات” على استمرار الدراسة بجميع الكليات بالجامعة غداً السبت الموافق 7 مارس 2020، مشيراً إلى عدم اتخاذ أي إجراء حتى الآن بشأن تعطيل الدراسة.

اكتشاف 12 حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر

كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت صباح اليوم الجمعة عن اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان نحو الأقصر، وذلك بعد ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية حول اكتشاف إصابة سائحة تايوانية من أصل أمريكي، كانت متواجدة بالباخرة، بفيروس كورونا.

باخرة كورونا
وزارة الصحة والسكان

وأكد الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه فور ورود تلك المعلومات، تم متابعة الحالة الصحية لجميع المتواجدين مع تلك السائحة على الباخرة، وبعد مرور 14 يوم من المتابعة، تم اكتشاف وجود 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا، جميعهم من المصريين العاملين بالباخرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.