بعد موجة عواصف وأمطار غير مسبوقة .. تعرف على موعد تحسن حالة الطقس من خرائط “فيضان النيل”

ضربت البلاد عاصفة حملت موجة من الظواهر الغير مسبوقة من أمطار ورياح ورعد سيطرت على أغلب محافظات مصر وهو الأمر الذي استلزم معه تنبيهات متوالية من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم النزول من المنزل إلا للضرورة القصوى حرصًا على الأرواح من جهة وللسماح لأجهزة الدولة المعنية بالتعامل مع الأزمة دون وجود عوائق تحيل دون ذلك.

مركز التنبؤ بفيضان النيل يكشف موعد تحسن حالة الطقس:

الجميع يتسائل عن الموعد الذي سيتحسن فيه الطقس السئ الذي أعاق الحركة والعمل وتطلب معه عدد من الإجراءات من بينها تعطيل الدراسة والعمل في مختلف قطاعات الدولة وهو الأمر الذي تمكن من كشفه مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري.

وقد أكد “فيضان اليل” في نشرته الدورية أن احتمالية هطول الأمطار ستكون منعدمة يوم الأحد المقبل مما يجعل المناخ آمن بعد الموجة المعروفة بـ “عاصفة التنين”، مؤكدا أن يوم الجمعة شهد الاحتمالية الأكبر لسقوط الأمطار والتي وصلت لحد السيول في كلًا من: “السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري”.

طقس السبت وفقًا لـ “فيضان النيل:

أكد مركز فيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري أن غد السبت ستكون هناك فرص لهطول الأمطار ولكنها ستكون أقل حدة ومنتشرة على “السواحل الشمالية الشرقية وبعض محافظات الوجه البحري”، مؤكدًا أن النسبة ستكون خفيفة على باقي أنحاء البلاد كمؤشر على عودة حالة الهدوء من العاصفة التي سيطرت على البلاد.

طقس الأحد “معدوم الأمطار” وعودة الاستقرار

واعتبر مركز “فيضان النيل” التابع لوزارة الموارد المائية والري أن طقس الأحد سيكون هادئًا وخالي من الأمطار تماما لتعود معه البلاد إلى وضعها الهادئ مرة أخرى وتنتهي العواصف و الاضطرابات المناخية.

بعد موجة عواصف وأمطار غير مسبوقة .. تعرف على موعد تحسن حالة الطقس من خرائط "فيضان النيل" 1

بعد موجة عواصف وأمطار غير مسبوقة .. تعرف على موعد تحسن حالة الطقس من خرائط "فيضان النيل" 2

بعد موجة عواصف وأمطار غير مسبوقة .. تعرف على موعد تحسن حالة الطقس من خرائط "فيضان النيل" 3

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.