بعد مشاكل العام الماضي.. التربية والتعليم تُعلن عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة 

تستعد وزارة التربية والتعليم ومديرياتها التابعة على قدم وساق لامتحانات الثانوية العامة التي أصبحت على الأبواب من خلال عدد من الإجراءات المُقرر البدء في تنفيذها سريعا وخلال الشهر الجاري كانون الثاني/ يناير.

وأعلنت مديريات التربية والتعليم أعلنت أنّها تستعد لإستقبال إمتحانات الثانوية العامة المُقرر بدايتها السبت المقبل مؤكدة أن الأزمات التى عانى منها الطلاب خلال امتحانات العام الماضي في إستخدام التابلت لن تتكرر لأنّهم اتخذوا سلسلة من الإحتياطات لتفادي مشاكل سوء الإستخدام ومنها مراجعة عداد الكهرباء في مختلف المدارس وشحن كارت بقيمة 500 جنيه إستعدادًا للتعامل الإلكتروني مع الإمتحانات.

كما وجهت مديريات التربية والتعليم بضرورة تحديث التابلت على نظام تشغيل “أندرويد8.1″، مؤكدة على الطلاب بضرورة الحضور في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا وإلزام المدرسين بإحضار التابلت على أن يكون مشحون وتم تحديثه وفقاًا لتعليمات الوزارة بالاضافة على ضرورة توزيع الطلاب في فصلين متجاورين.

 

وأصدرت مديريات التعليمات عدد من التعليمات الأخرى إستعدادًا للإمتحانات على النحو التالي:

          غلق التابلت داخل اللجنة

          التأكد من إكتمال شحن التابلت

          منع الموبايل الشخصي

          منع اصطحاب الطلاب لكتب خارجية

          تعطيل التصفح في جوجل

          التأكد من توقف شاشة التابلت 30 دقيقة

          توقيع جميع الطلاب بالحضور في الإمتحان

          التأكد من اتصال التابلت بشبكة الانترنت الخاصة بالمدرسة

          لكل طالب كود خاص به لتأدية امتحان الالكتروني

غرفة متابعة مركزية في وزارة التعليم وأخرى فرعية للمتابعة في المديريات

وقام الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم بعقد اجتماع حضره مديري المديريات التعليمية في جميع المحافظات لمناقشة خطوات الإستعداد لإمتحانات الثانوية العامة واضعًا معهم خطة التعامل خلال هذه الإمتحانات معلنًا خلال اللقاء عن إنشاء غرفة متابعة في كل مديرية على أن تتم متابعتها من الغرفة المركزية بمقر وزارة التربية والتعليم.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.