بعد قرار حظر التجول المسائي ننشر مواعيد عمل جهات الخدمات الجديدة

منذ بداية ظهور فيروس كورونا في مصر، اتخذت الدولة العديد من الإجراءات الاحترازية، منها تعليق الدراسة وتعليق الطيران، وغلق المحلات من الخامسة مساء، وفي نفس السياق اتخذت الحكومة المصرية أمس العديد من القرارات الهامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومنها حظر التنقل على الطرق من السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحًا.

مواعيد عمل الجهات الحكومية وفقا لقرار حظر التجول

بدأت بعض الجهات الحكومية لتعديل مواعيد عملها، لتتوافق مع قرارات الحكومة بالأمس لتكون على النحو الآتي:

القطارات

قررت السكة الحديد تعديل مواعيد القطارات بداية من اليوم الأربعاء، لتتناسب مع القرارات الجديدة، وقامت بإلغاء ما يقرب من 50% من الرحلات، فيقوم آخر قطار على خط إسكندرية القاهرة والعكس السابعة الرابعة عصرًا، وآخر قطار من القاهرة للصعيد الواحدة ظهرا لتكون آخر رحلة للقطار هي أسيوط.

بعد قرار حظر التجول المسائي ننشر مواعيد عمل جهات الخدمات الجديدة 1

بعد قرار حظر التجول المسائي ننشر مواعيد عمل جهات الخدمات الجديدة 2

جهات الخدمات الأخرى

  • مترو الأنفاق: يستمر المترو في العمل اليوم الأربعاء حتى الساعة السادسة مساء، وبداية من الخميس يبدأ العمل من السادسة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءً.
  • النقل العام: تبدأ هيئة النقل في العمل من السادسة صباحًا، وحتى السادسة مساءً، وذلك قبل بداية الحظر بساعة لتستطيع الأتوبيسات العودة للجراجات.
  • البنوك: تبدأ البنوك عملها للعملاء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، حتى الواحدة والنصف بعد الظهر، ولموظفي البنوك من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا.
  • معاشات أبريل: منعا للتكدس في وقت صرف المعاشات، سيتم صرف المعاش حسب قيمة كل معاش، فأصحاب المعاشات الذين يتقاضون مبلغ 1000 جنيه وأقل، سيقومون بصرف المعاشات من منافذ الهيئة القومية للتأمينات، وماكينات الصرف ومكاتب البريد من 1 أبريل حتى يوم 4 أبريل، أما من يتقاضون أكثر من 1000جنيه إلى 2000 جنيه، سيقومون بصرف المعاشات من يوم 5 إلى يوم 7 أبريل، أما من يتقاضون معاشات أكثر من ألفي جنيه، يقومون بصرف المعاشات من 8 إلى 9 أبريل، أما من يوم 12 أبريل سيكون الصرف متاح لكل من لم يستطع صرف المعاش.
  • شركات التأمين: سيتم تعديل مواعيد العمل لتبدأ الساعة التاسعة صباحًا إلى الثانية ظهرًا وذلك لمدة أسبوعين.
  • صرف السلع التموينية: تبدأ منافذ صرف السلع التموينية في العمل من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

أما مواعيد جلسة التداول في البورصة، فتم تعديلها لتتوافق مع قرار حظر التجول المسائي، فمواعيد جلسة التداول لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة وللسوق الرئيسي تبدأ من العاشرة العاشرة صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف ظهرا، ومواعيد تسجيل الأوامر في سوق صفقات الحجم الكبير، ستبدأ من الساعة التاسعة والربع صباحا للساعة التاسعة والنصف صباحا، ومواعيد تقسيم الحسابات المجمعة تبدأ من 1.30 ظهراً حتى الساعة 2 ظهراً، ومواعيد جلسة التداول للأورق المالية الغير مقيدة، ستكون يومي الإثنين والأربعاء فقط ومن الساعة الساعة 11.30 صباحاً إلى الساعة 12 ظهرا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.